الاحتفال بالذكرى العاشر من بداية أنشطة عرصة الأمل بالمغرب

بمناسبة احتفالها بالذكرى العاشر من بداية أنشطتها العلمية والتربوية في المغرب، وبهدف تشجيع الأجيال المقبلة من المستكشفين، تنظم مؤسسة عرصة الأمل من 9 إلى 17 فبراير 2014، أمسيات وصباحيات عائلية تحت عنوان “إلهام، خيال وإبداع: الآباء والأطفال في اكتشاف العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات“. ستقام هذه الأنشطة بالصويرة ومراكش والرباط والدار البيضاء.

هذا البرنامج المتميز والممول من طرف مؤسسة عرصة الأمل سينظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع مشاركة مؤسسات التعليم العالي. وسيقوده رئيس ومؤسس عرصة الأمل كمال الودغيري وهو عالم بالناسا برفقة علماء وخبراء في التربية من كاليفورنيا. سينطلق هذا البرنامج يوم الأحد 9 فبراير بالصويرة بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار بالإضافة إلى شخصيات بارزة أخرى.

هذه الأنشطة العلمية العائلية مخصصة أساسا للآباء وأطفالهم من التعليم الابتدائي والثانوي في كل من المدارس العمومية والخاصة. وستخول هذه الأنشطة لكل من الآباء وأطفالهم فرصة فريدة من نوعها للإطلاع على آخر الاكتشافات الفضائية وغرائب العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال عروض حول الطيران والدفع وعلم الفلك وعلم الآليات. والهدف هو النهوض بالمهن العلمية وعرض طرق تربوية على الآباء لمساعدة أبنائهم على تطوير رغبة في متابعة دراستهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا. ومن جانب آخر، تهدف اللقاءات العلمية الجامعية إلى تشجيع تدريس العلوم والتوصل إلى حلول علمية مبدعة للمساهمة في تحقيق مسيرة مهنية ناجحة وكذا تحسين ظروف الحياة في مختلف القطاعات في الصحة وتسيير الماء والزراعة والطاقة والتغيرات المناخية وغيرها.

وللتذكير فإن عرصة الأمل (www.groveofhope.org مؤسسة أمريكية غير هادفة للربح مقرها في لوس أنجلس بكاليفورنيا. ولقد جلبت عرصة الأمل منذ إنشائها في 2003  كل سنة عددا من الخبراء الأمريكيين لتشجيع ألاف الشباب وتكوين مئات الأساتذة على العلوم والتكنولوجيا في كل أطراف المملكة.

شاهد أيضاً

جهة الداخلة وادي الذهب.. ندوة حول المستجدات والمنهاج الدراسي للغة الامازيغية

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ـ وادي الذهب، ندوة حول موضوع “المستجدات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *