ارتفاع ضحايا هجمات بروكسل الإرهابية إلى 34

56f127f22dc7e

ارتفع عدد قتلى الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى 34 قتيلا. 
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة البلجيكية، أن 20 شخصاً لقوا مصرعهم في محطة “ميلبيك” لقطار الأنفاق، و14 آخرين في مطار “زافينتيم” في بروكسل.
وعقب الهجمات، رفعت بلجيكا حالة التأهب الأمني في عموم البلاد إلى أقصى درجة، وفي هذا الإطار، قامت السلطات بإخلاء المطار، وإلغاء كافة الرحلات الجوية، فضلاً عن إيقاف رحلات قطار الأنفاق، في وقت شهدت فيه العديد من الدول الأوروبية استنفاراً أمنياً.
وفي أول تعليق له على الهجمات، قال رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل، إنه يوم عصيب بالنسبة لبلاده، مؤكدا على ضرورة الاحتفاظ برباطة الجأش وروح التضامن.
بدوره قال المدعي العام البلجيكي فريدريك فان ليف، إن 3 هجمات إرهابية، وقعت في بروكسل اليوم، وإن أحد هجومي المطار، على الأقل، هجوم انتحاري.

وارتباطا بالموضوع ذاته قال رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل، إنه يوم عصيب بالنسبة لبلاده، مؤكدا على ضرورة الاحتفاظ برباطة الجأش وروح التضامن.

وأفاد ميشيل أنهم قاموا بتشديد الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد، ونشر عدد كبير من الجنود في بروكسل، بعد التفجيرات التي وقعت اليوم، وأدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بعضهم في حالة خطرة. 

وأضاف رئيس الوزراء، أنه لم يُعرف بعد، ما إذا كانت تفجيرات اليوم، مرتبطة بإلقاء القبض يوم الجمعة الماضي، في بروكسل، على صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

بدوره قال المدعي العام البلجيكي فريدريك فان ليف، إن 3 هجمات إرهابية، وقعت في بروكسل اليوم، وإن أحد هجومي المطار، على الأقل، هجوم انتحاري.

ووقع صباح اليوم، هجومان في مطار بروكسل، وهجوم في محطة مترو “ميلبيك”، التي تبعد 500 مترا عن مباني تابعة للاتحاد الأوروبي. وقالت وسائل إعلام محلية، إن 23 شخصا على الأقل قتلوا في الهجمات.

الأناضول

شاهد أيضاً

مندوبية الكثيري تصدر الطبعة الثانية للمقاومة الريفية

أصدرت المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير الطبعة الثانية من كتاب ” المقاومة الريفية من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *