“الإعلام الوطني والمجتمع: تحديات ورهانات المستقبل”

نظم مجلس النواب لقاء دراسيا حول الإعلام الوطني والمجتمع تحت شعار “الإعلام الوطني والمجتمع: تحديات ورهانات المستقبل”، وذلك يوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، بمقر مجلس النواب – القاعة 11.

وتمت الجلسة الافتتاحية على الساعة 10.00 صباحا بكلمة السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، الذي تحدث عن دور الصحافة داخل المجتمع، والوقوف على ما تحقق والاشادة به، وضرورة استحضار الرهان والاكراهات وتجاوزها باصلاح هذا القطاع.

ثم تلتها كلمة السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي تحدث عن المجهودات التي تبذلها هذه الوزارة في سبيل الرقي بالصحافة المغربية، كما تحدث عن دعمه المستمر لهذا المجال الحيوي الهام،

ثم ألقى السيد يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة كلمة حول قوانين المجلس التي تنظم منح البطاقة المهنية، والدور الذي لعبه المجلس لهيكلة هذا المجال، مع المساهمة في الاصلاح على مجموعة من الاصعدة.

وعرفت صبيحة اليوم الدراسي تدخلات ممثلي الهيآت المهنية:
– النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
– الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.
– الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

وتعذر الحضور عن الأستاذة لطيفة أخرباش رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، لإلقاء مداخلتها، بينما عرض الأستاذ أحمد اخشيشين معانات الصحافة المكتوبة، وضرورة دعمها كي لا تتوقف عن الصدور، ومجموعة من المشاكل التي تعترض المقاولة الصحفية.

شاهد أيضاً

مهرجان صندانس يمنح جائزة الرؤية الإبداعية للمخرجة الامازيغية صوفيا العلوي

أقيمت الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان صندانس السينمائي في الفترة الممتدة من 19 إلى 29 يناير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *