الجزائر.. تدوين أحرف التيفيناغ على واجهات البنايات والهياكل العمومية هي عملية مدرجة ضمن برنامج رسمي سيتم تجسيدها خلال 2022

أكد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية الهاشمي عصاد يوم السبت بتمنراست بأن تدوين حروف التيفيناغ في تسمية البنايات العمومية هو دعم للخدمة العمومية المقدمة من طرف المرفق العام.

وأوضح  عصاد خلال إشرافه على تدشين واجهتي القاعة الشرفية والمطار والمدونتين باللغتين العربية والأمازيغية, رفقة السلطات المحلية و أمين العقال بتمنراست أحمد ايدابير, وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية،  أن عملية تدوين أحرف التيفيناغ على واجهات البنايات والهياكل العمومية هي عملية مدرجة ضمن برنامج رسمي سيتم تجسيدها خلال 2022 بالتنسيق مع مختلف الفاعلين.

وتحدث عصاد على الإرادة الكبيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذا الخصوص والتي تبلورت من خلال تأسيس جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية.

وتحتضن تمنراست هذا العام المراسيم الرسمية لتوزيع هذه الجائزة في طبعتها الثانية وفق برنامج ثري وغني بمختلف النشاطات التي ستنطلق غدا الأحد من دار الثقافة بتمنراست بتنظيم ندوة علمية حول البعد التاريخي والحضاري لعيد يناير والرزنامة الفلاحية.

كما أفاد عصاد بأنه ستبرمج عدة نشاطات أكاديمية وأخرى استعراضية, على غرار تقديم عرض حاصل من قبل وحدات من الحرس الجمهوري التابعة للجيش الوطني الشعبي الذي يرافق هو أيضا فعاليات هذا الاحتفال.

وأعلن الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية أيضا أنه ستقام مراسيم تسليم جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الثانية تحت اشراف المحافظة الذي يترأسها في محاورها الأربعة يوم 12 يناير الجاري بدار الإمزاد بتمنراست.

شاهد أيضاً

“أزنزار” يطلق “افريكا فوت” لتشجيع شباب العالم القروي على ممارسة كرة القدم

أطلق عبد الله الصديق الملقب ب” أزنزار ” والمعروف بتشجيع فريق حسنية أكادير والمنتخب الوطني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.