الجزائر.. “كاستينغ” لإختيار المواهب الفنية بالأمازيغية

تتواصل عملية انتقاء المواهب الفنية في مجال التمثيل الناطق باللغة الامازيغية على مستوى ولاية باتنة الجزائرية والتي يحتضنها ركح المسرح الجهوي الدكتور صالح لمباركية باتنة، تحت إشراف نخبة من الممثلين والمختصين في مجال التمثيل. وفق ما أوردته يومية “الشعب أونلاين”.

وتتواصل عملية «الكاستينغ» الخاص بانتقاء المواهب المهتمة بالتمثيل للمشاركة في حصة المواهب الشابة المعروفة «تاغراست» التي تبثها أمواج إذاعة الجزائر الثانية الناطقة بالأمازيغية، والتي تسعى عبر هذا البرنامج لترقية وتطوير هذه اللغة ضمن شبكتها البرامجية لفصل الصيف، حيث أشارت مصادر من المسرح الجهوي إلى ان اللجنة تواجه صعوبة كبيرة في اختيار المواهب نظرا للعدد الكبير الذي تم انتقاؤه للعملية والذي فاق 50 مشاركا سُتقدم عروضا فنية لإقناع لجنة التحكيم باختياره لمرافقة برنامج تاغراست.

وأوضحت الجهات المنظمة لهذا الحدث الفني؛ وفق ذات المصدر، أنها تسعى لإختيار أفضل المواهب الفنية الشابة الطموحة التي ترغب في دخول عالم التمثيل الناطق بالأمازيغية خاصة إضافة إلى المجالات الفنية الأخرى كالغناء، الموسيقى، الشعر، المونولوج، المسرح الأمازيغي، قصد المشاركة في البرنامج لإبراز قدراتهم الفنية الإبداعية والتحول من هواة لهذا الفن إلى محترفين له.

وستحط لجنة اختيار المواهب هذه السنة بعد باتنة ببعض ولايات الوطن الأخرى للسماح لأكبر قد ممكن من الشباب الجزائري الموهوب في عرض امكانياته الفنية للمشاركة في الحصة الإذاعية تاغراست حيث تخضع عملية التقييم لمعايير فنية صارمة حددتها لجنة التحكيم والانتقاء والتي ستتولى لاحقا عملية متابعة تكوينهم في إطار ورشات تدريبية بالجزائر العاصمة للاستثمار في مواهبهم الفنية مستقبلا.

عملية الكاستينغ بحسب القائمين عليها تهدف إلى جانب التنقيب عن المواهب وكذا اختيار أفضلها للمشاركة في الحصة الإذاعية، ودعمها في مجالات فنية مختلفة، ترقية الثقافة الأمازيغية والجزائرية عموما، عبر مثل هذا النوع من المبادرات الثقافية.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *