الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب تنظم معرض بمناسبة رأس السنة الصينية بحضور السفير

تقديرا للعلاقات القوية التي تجمع البلد الصيني بالبلد المغربي، وبمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة، المتزامن مع الاحتفال المغربي براس السنة الأمازيغية الجديدة، نظمت الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب (AMCAP)، يوم السبت 22 يناير 2022، افتتاح معرض صيني مغربي. بقاعة الفنون الجميلة بالرباط تحت إشراف واستقبال رئيس الجمعية حسن عماري ونائبته نادية فكري.

حيث تم استقبال السفير الصيني يوم الإثنين على الساعة 15:00 بهذا المعرض الذي يقع على مساحة شغلها من قبل قصر يعود للقرن الثامن عشر، والذي كان مقرًا لقنصلية فرنسا في قلب مدينة الرباط.

مكان له عمق تاريخي، أهله لإحتضان هذا الحدث الفني والثقافي بحضور سفير الصين والعديد من السفراء. تشاد وأوكرانيا وأذربيجان … وكذلك عدة دبلوماسيين من دول صديقة.

وقدم السفير الصيني خلال هذا اللقاء نبذة تاريخية عن العلاقات المغربية الصينية، والقيمة الرمزية للوحات المعروضة والقطع الخزفية التي زينت الفضاء، كما أشار إلى القيمة التاريخية والثقافية للسنة الصينية الجديدة وما تمثله لدى الشعب الصيني.

وعُرضت خلال هذا المعرض قطع خزفية صينية ذات قيمة فنية وتاريخية كبيرة ولوحات للفنان المغربي البوعناني ماجد، لإحياء ذكرى عام النمر دليل على الصداقة الكبيرة التي جمعت بين البلدين الصديقين. سيستمر المعرض لمدة 15 يومًا.

يعتبر هذا الحدث الثقافي والفني تجسيد مثالي للقيم الإنسانية العظيمة التي تشترك فيها المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، حيث تشترك في تاريخ غني وتراث ثقافي وفني مورث.

شاهد أيضاً

فنون أحواش تراث ثقافي وحضاري استثنائي 

أكد مشاركون في ندوة نظمت في إطار الدورة الـ 12 للمهرجان الوطني لفنون أحواش التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *