أخبار عاجلة

الزعيم الكوردي دميرتاش يندد من السجن بـ”النظام القمعي” لأردوغان

ندد المرشح لانتخابات الرئاسة في تركيا، والزعيم السياسي الكوردي البارز صلاح الدين دميرتاش، من داخل زنزانته بغرب تركيا، بـ”النظام القمعي” للحكومة التركية وذلك قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى نهاية الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال إلقائه خطابا مسجلا من داخل زنزانته في إقليم أدرنه شمال غرب البلاد، بثت القناة الرسمية التركية، ” تي ار تي ” مساء أمس الأحد، 17 يونيو الجاري، بعد أن منعته السلطات التركية من الذهاب إلى مقر القناة في العاصمة أنقرة كي يسجل خطاب حملته الانتخابية والموجه لأنصار حزبه ” حزب الشعوب الديمقراطي ” قبيل الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل.

وقال دميرتاش، في كلمته، حسب مواقع إلكترونية كوردية، إن “السبب الوحيد لوجودي هنا هو أن حزب العدالة والتنمية يخشاني”، في إشارة إلى الحزب الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأضاف “ما نمر به هو فصل واحد فقط من نظام الرجل الواحد. الجزء المرعب من الفيلم لم يبدأ بعد”. وقال للناخبين”إنهم سيقررون من خلال تصويتهم ما إذا كانوا سيؤيدون الحرية”، وزاد “ليس لدي شك في أنكم ستقفون مع الحرية… سنمنع بلدنا من (السقوط من) حافة الهاوية”.

واعتبر دميرتاش انه سيُبرّأ قريبا من كل التهم الموجهة إليه، مشددا على أنه ليس الضحية الوحيدة “لانعدام القانون”.وتابع “انتم ضحية هذا الاضطهاد في حياتكم اليومية”. وختم دميرتاش خطابه برسالة وجهها إلى الناخبين “ما دمتم أحرارا، فسأظل حرا”.

شاهد أيضاً

إعادة تعيين أودري أزولاي مديرة عامة للمنظمة

وافق المجلس التنفيذي لليونسكو، بأغلبية ساحقة، على تجديد تعيين الفرنسية أودري أزولاي، المرشحة الوحيدة لمنصب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *