السفارتان الكندية والأسترالية بالرباط تضفان الأمازيغية على هويتهما البصرية

وأقدمت السفارتان على تغيير هويتهما البصرية، وإضافة اللغة الأمازيغية بحروفها “تيفنياغ” في اللوحات المثبتة بمدخل مقرهما الكائن في حي الرياض بالعاصمة الرباط.

يذكر أن التجمع العالمي الأمازيغي طالب في عدد من المراسلات الموجهة للهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، بالترجمة إلى الأمازيغية والكتابة بخط تيفيناغ لعلامات وإشارات المؤسسات الدبلوماسية المعتمدة بالرباط.
وقدم رئيس التنظيم الأمازيغي؛ رشيد الراخا، حينها، ملفاً يهم الحقوق الأمازيغية، خصوصاً في جانبها المتعلق بالتعليم والإعلام والثقافة ومناحي الحياة العامة، إلى عدد من السفارات الأوروبية بالرباط، أبرزها، سفارات ألمانيا، فرنسا، اسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولاندا، الدنمارك ومملكة النرويج…

كما طالب الراخا ممثلو الدول الأوروبية في الرباط باستحضار الأمازيغية في الأنشطة والبرامج الثقافية والاجتماعية التي تسهر سفارات البلدان الأوروبية على تنظيمها بالمغرب.

كما طالب رشيد الراخا في رسالته، سفراء البلدان الأوروبية بكتابة واجهات السفارات والقنصليات والمعاهد الأوروبية باللغة الأمازيغية إسوة بالعربية.



