أخبار عاجلة

العرائش : تأسيس فرع إقليمي لجمعية مدرسي الأمازيغية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

شهد زوال يوم الأحد 17 يناير 2021 بمقر الاتحاد المغربي للشغل UMT بالعرائش، أشغال الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي لجمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت إشراف عضو المكتب الجهوي ذ. السعيد اعواني وبحضور عدد من مدرسي اللغة الأمازيغية بإقليم العرائش.

افتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي، بكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة التحضيرية ذ. مصطفى أخازيز، رحب من خلالها بالحضور، بعد ذلك توجه عضو المكتب الجهوي ذ.السعيد اعواني بكلمة للحاضرين ذكر من خلالها بالسياقات الزمنية والموضوعية التي تأسست في ظلها الجمعية موضحا الأهداف التي أسست من أجلها وغاياتها التي تسعى إلى تحقيقها.

وعقب ذلك تمت تلاوة القانون الأساسي للجمعية من طرف ذ. حميد الغزيوي عضو اللجنة التحضيرية للاطلاع عليه. وفي جو سادته الديمقراطية، ناقش الأساتذة الحاضرين بعض مواد القانون الأساسي، حيث أثرت مداخلاتهم النقاش بمجموعة من المقترحات الوجيهة والهامة. وبعد ذلك خلص الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي إلى انتخاب 9 أعضاء، وبعد مداولة فيما بينهم تم تشكيل المكتب الإقليمي بالشكل التالي:

– ذ. مصطفى أخازيز رئيسا، نائبه ذ. وليد أباحمد
– أمين المال:حميد الغزيوي، نائبه ذ.نور الدين ويدلين
ـ الكاتب العام: ذ. السعيد اعواني، نائبته ذة. لبنى الشندوري
ـ المستشارون: محمد بنعلي، ابتسام وبا، أحمد العراقي.

وفي ختام الجمع العام دعا رئيس الفرع الإقليمي الجميع لتضافر الجهود من أجل إنجاح ورش تدريس اللغة الأمازيغية بإقليم العرائش، والعمل على الاشتغال الجماعي لتحقيق أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها.

شاهد أيضاً

“أرشيف المغرب” تحتضن رصيد الفقيه الأديب الزرهوني

تلقت مؤسسة “أرشيف المغرب”، على سبيل الهبة، رصيد الفقيه الكاتب الأديب محمد بن عبد السلام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *