العلمي: المغرب يتجه نحو إنتاج 5 مليون كمامة اعتبارا من الثلاثاء القادم

أعلن وزير الصناعة و التجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ،مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الجمعة في الدار البيضاء ،أن المغرب سينتج  اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل  5 ملايين كمامة ،من أجل حماية  صحة المواطنين وتجنب الاصابة بعدوى جائحة فيروسكورونا المستجد  ( كوفيد- 19 ) .

وأكد الوزير خلال زيارته لوحدة “سوفت تيك” ، الصناعية المتخصصة في المنسوجات التقنية، النشطة في إنتاج هذه الأقنعة، أن هذه الكمامات عالية الجودة ستكون متوفرة بكثرة في الأسواق لتلبية الطلب الوطني.

و أفاد الوزير بأن هذه الوحدة الصناعية  ، التي كانت تنتج في بداية نشاطها  أكياس من الأقمشة غير المنسوجة القائمة على حبيبات ،في إطار مكافحة الأكياس البلاستيكية ، قد شرعت في إنتاج 600 ألف كمامة  في اليوم قبل أن تصل تدريجيا إلى 2 مليون كمامة حاليا ،ويتوقع أن تصل اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل إلى قدرة إتاجية يومية تبلغ 3 ملايين كمامة.

وأوضح الوزير أن هذه الأقنعة ، المنتجة في ظروف صحية مثالية ، تتم تعبئتها الآن في علب من 10 وحدات لمنع اصابة المواطنين بعدوى فيروس كورونا المستجد ، مضيفا أن الكمامات لن يتم تعبئتها  من الآن فصاعدا في علب من 50 الى 100 كمامة .

وأبرز أن  كميات إنتاج هذه الأقنعة  ستخصص فقد للمواطنين المغاربة ولن يتم تصديرها ، مضيفا أن السلطات ستتدخل بصرامة في حق أولئك الذين ينتجون ويبيعون أقنعة مزيفة .

شاهد أيضاً

“رابطة حقوق النساء” تدعو إلى اعتماد اللوائح المختلطة لانتخابات مجلس المستشارين

بمناسبة انتخاب أعضاء وعضوات مجلس المستشارين، جددت فدرالية رابطة حقوق النساء دعوتها من اجل اعتماد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *