أخبار عاجلة

الفنان أمناي يصدر اغنية Anzul Blues

عاد الينا من قلعة الورود كما عهدناه، مبدعا، مطربا، باعثا، ومجددا للأغنية الامازيغية، هكذا اختار الفنان امناي ان يصل العهد الذي يجمعه بجمهوره من كل بقاع المعمور، مقتبسا اغنيته الجديدة من نبع التراث الغنائي الشفهي الامازيغي، لكي يضفي عليه أنغاما عصرية من نمط البلوز، مازجا بين ايقاعات أحيدوس .التقليدية، والآلات الموسيقية العصرية.

تحمل الاغنية الجديدة “أنزول بلوز” في طياتها اشعارا امازيغية رائعة بلاغيا وغنية بصور شعرية عميقة، مستوحات من عبق التاريخ ومن المعيش اليومي التقليدي للإنسان الأمازيغي. بكلمات بسيطة يفهمها الكل، وبلحن يمزج بين فن تمناضين، ولون البلوز الأفريقي استطاع الفنان أمناي المزج بين الثقافات الموسيقية التي تاثر بها، مهديا لجمهوره قطعة غنائية تنهل من عبق التاريخ، مستشرفة للمستقبل.

وقد صرح الفنان امناي قائلا: ” لقد اخترت الموسيقى والغناء لكي اعرف العالم بثقافتي الامازيغية التي افتخر بها، وكلي يقين ان تجديد الاغنية الامازيغية التقليدية، سيعطيها حياة جديدة، ويقربها ايضا من الشباب الذين لم تتح لهم فرصة سماع وترديد فن أحيدوس أو تمناضين” وأضاف قائلا: ” يجب على الاغنية الامازيغية ان تواكب العصرنة، وتبحث عن انماط موسيقية جديدة تعطيها نفسا جديدا ومزيدا من الشعبية”، خصوصا في أوساط الشباب.

ويعتبر الفنان امناي من السباقين لتجديد الاغنية الامازيغية، لازيد من خمسة عشر عاما، برصيد بلغ اربع البومات، ومشاركات عدة في مهرجانات وطنية ودولية بكل من سويسرا، فرنسا، الجزائر، تونس، والولايات المتحدة الامريكية.

شاهد أيضاً

فنان أمازيغي شاب يصارع المرض والتجاهل

تفاقم تردي الوضع الصحي للفنان الأمازيغي رشيد انرزاف زج به في قسم المستعجلات بمستشفى الحسن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *