أخبار عاجلة

المغرب في قمة مجموعة دول الساحل

شارك المغرب  في مؤتمر رؤساء دول مجموعة دول الساحل الخمس، في دورته السابعة، التي افتتحت يوم الإثنين 15 فبراير في تشاد، ومثل المغرب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

حيث نشر رئيس الحكومة على حائط حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “وصلت صباح اليوم للعاصمة التشادية، نجامينا  لتمثيل جلالة الملك حفظه الله في الدورة السابعة لمؤتمر رؤساء دول مجموعة دول الساحل الخمس، ووجدت في استقبالي عددا من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية ومسؤولين تشاديين، يترأسهم وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي بايمي ديبي، ورئيس الجمعية الوطنية هارون كبادي، ووزير الخارجية والتكامل الإفريقي أمين أبه صديق”.

وقال “تأتي مشاركة الوفد المغربي في هذا المؤتمر استجابة للدعوة الكريمة التي تلقاها جلالة الملك من فخامة السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وفخامة المشير السيد إدريس ديبي إينتو، رئيس جمهورية تشاد والرئيس الحالي لمجموعة دول الساحل الخمس”.

كما اكد ان هذه الزيارة تمتن وتزايد من التضامن المستمر بين المملكة المغربية مع أصدقائها بهذه المنطقة لمواجهة مختلف التحديات.

شاهد أيضاً

سابقة.. حسنية أكادير تلعب بقُمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة الأمازيغية

في سابقة هي الأولى من نوعها؛ يواجه فريق حسنية أكادير لكرة القدم، في هذه الأثناء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *