الملك محمد السادس يتوصل برسالة من الرئيس الألماني

أفاد بلاغ من الديوان الملكي أن الملك محمد السادس توصل برسالة من الرئيس الألماني فرانك والتر شتينماير، والتي أكد فيها أن المغرب شهد إصلاحات واسعة تحت قيادة الملك محمد السادس، مذكرا بـ”دعم ألمانيا المستمر والقوي للتطور الرائع في المغرب”.

وأكد الرئيس الألماني كذلك في رسالته إلى الملك محمد السادس أن ألمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي طرحته المملكة المغربية في 2007 يعد بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساس جيد للتوصل إلى اتفاق” لهذا النزاع الاقليمي.

وبخصوص مجهودات المملكة المغربية في رعاية الأمن والسلام الدوليين، أوضح الرئيس الألماني على الدور المهم الذي يلعبه المغرب على المستوى الإقليمي، حيث أشاد بالمساهمة الكبيرة للمغرب من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة”. وقال الرئيس الألماني في رسالته أنه يثمن عاليا المبادرات المبتكرة للملك محمد السادس في مكافحة التغير المناخي وفي مجال التحول الطاقي”، مبرزا أنه “بفضل التطور الديناميكي للمملكة، أصبح المغرب موقعا مهما للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية بافريقيا”.

وكما وجه الرئيس شتاينماير دعوة إلى الملك محمد السادس للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا”، من أجل “إرساء شراكة جديدة بين المملكة المغربية وألمانيا الفيدرالية.

شاهد أيضاً

حزب “الاستقلال” يقترح إدراج الأمازيغية في دفتر الحالة المدنية

تقدم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بمقترح قانون يروم تغيير وتتميم المواد 23 و36 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.