الناظور : مكتبة ترى النور بفضل إرادة مقاول

مقاول و منعش عقاري من أبناء مدينة الناظور يقدم على بناء مكتبة ثقافية من ماله الخاص، وذلك في إطار مشروع بناء سكني بأحد الأحياء الراقية وسط مدينة الناظور،و ستستفيد جميع الفئات الاجتماعية، و الأندية و الجمعيات الثقافية من الخدمات التي توفرها هذه المكتبة الثقافية.

هذا، ويذكر أنه تواصلت بالناظور، الشهر المنصرم، “الحملة الشعبية قارئون_ قادرون” على منصات التواصل الاجتماعي بغية إحداث مكتبة عمومية لفائدة ساكنة مدينة الناظور.
وتوجت هذه الحملة الشعبية الشبابية بإيداع عريضة ” إقرأ” للمطالبة بإنشاء مكتبة عمومية بجماعة الناظور و إدراجها ضمن جدول أعمال المجلس البلدي للناظور و المصادقة عليها.

و اللافت في الانتباه أن مدينة الناظور تشهد ضعف في العرض الثقافي، حيث تتواجد بذات المدينة مكتبة وحيدة، والتي تعرف محليا ب”مكتبة عمر دودوح” بشارع الحسن الثاني، وسط مدينة الناظور، علاوة على تواجد مكتبة أخرى تابعة لمؤسسة دافيد هارت، و لمؤسسة بنك إفريقيا و التي تشرف عليها إبنة المنطقة الدكتورة ليلى أمزيان،بمدينة أيث نصار شمال الناظور.

وثمنت العديد من الفعاليات الثقافية و الفنية و الجمعوية مبادرة هذا المقاول الناظوري في صنع الأمل بالناظور، وإحياء روح المقاولة الوطنية في خدمة التنمية الثقافية محليا و وطنيا، وكما دعت هذه الفعاليات الجمعوية رجال الأعمال الانخراط في المساهمة في تحسين العرض الثقافي و الفني بالمنطقة.

و الجدير بالذكر أننا توصلنا في جريدة “العالم الأمازيغي” بمشروع جدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس الجماعي للناظور، و الذي لا يتضمن نقطة إحداث مكتبة عمومية لفائدة ساكنة الناظور.

ياسين عمران

شاهد أيضاً

الحسن أيت بيهي يصدر أولى إبداعاته الأدبية: “كتاب كورونا… ليالي الحجر الصحي” سيرة روائية للتًّذَكُر عندما ينسى الجميع

عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر، صدر للصحفي والكاتب الحسن أيت بيهي أول عمل إبداعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *