الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تصدر بلاغ تواصلي حول المواكبة الإعلامية لانتخابات ثامن شتنبر 2021

أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بلاغ تواصلي عقب انتهائها من تجميع وتركيب المعطيات الرقمية المتعلقة بالمواكبة الإعلامية للانتخابات التشريعية، الجهوية والجماعية العامة لثامن شتنبر 2021 من طرف الإذاعات والقنوات التلفزية.

قدم البلاغ الملاحظات والنتائج الرئيسة للتقرير النهائي الخاص بتتبع الهيأة العليا لهذه المواكبة الإعلامية والمرتكز على القواعد والمعايير التي حددها قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المتعلق بضمان تعددية التعبير السياسي في الإذاعات والقنوات التلفزية خلال انتخابات 08 شتنبر 2021. وقدم هذا التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للهيأة العليا، المعطيات المتعلقة بالمواكبة الإعلامية للانتخابات على مدى فترة امتدت ل 38 يوما.

مكن رصد وتتبع المواكبة الإعلامية لانتخابات 08 شتنبر 2021 من طرف الإذاعات والقنوات التلفزية العمومية والخاصة من استخلاص المعطيات على مستوى التعبئة البرامجية، وعلى مستوى التكامل بين الإعلام العمومي والخاص، وعلى مستوى الولوج المنصف للأحزاب السياسية، وعلى مستوى التمثيل الإعلامي للنساء، على مستوى مشاركة الشباب، على مستوى توفير لغة الإشارة وإدراج قضايا الأشخاص في وضعية إعاقة، على مستوى إعمال التنوع اللغوي والقرب المجالي، على مستوى نمط المشاركة الإذاعية والتلفزية للأحزاب السياسية، وعلى مستوى محاربة الأخبار الزائفة.

كما عرض البلاغ التواصلي مواكبة الإذاعات والقنوات التلفزية للانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية العامة 2021 في أرقام.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تحدث جائزتين جديدتين للأمازيغية

أعلن مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل عن “إحداث جائزتين جديدتين ضمن جائزة المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *