أخبار عاجلة

بعد دعوى المحامي عمر الداودي .. المحكمة تقضي بوقف “قهوة نص نص”

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط صباح اليوم الاربعاء، بوقف بث سلسلة “قهوة نص نص “التي تبث على القناة الاولى، تحت طائلة غرامة مالية قدرها 100 الف درهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ.

وكان عمر الداودي المحامي بهيئة الرباط قد رفع دعوى قضائية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على خلفية بثها لسيتكوم “قهوة نص نص” الذي يعج بما وصفه بمشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة.

وقال الداودي “أن هذه السلسة تضمنت عدة مشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة وذلك بإظهار إحدى الممثلات والمسماة “بديعة الصنهاجي” وهي تحمل بذلة المحاماة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة”.

وأشار المحامي بهيئة الرباط إلى ان “مهنة المحاماة.. ليست مجرد مهنة فحسب، وبكنها قبل هذا وذاك رسالة لخدمة العدالة والحريات الأساسية وحقوق الإنسان والدفاع عن احترام مبدأ سيادة القانون، وبالتالي فإن المحامون هم الأقدر على أداء هذا الدور من خلال قسسم المحاماة وانتمائهم لأأعرق رسالة في التاريخ ,امجد وأنبل المهن” مؤكدا أنه “يحق لكل محام مزاول لهذه الرسالة التدخل لحماية نبلها والرد على كل ما من شأنه أن يمس شرف واعتبار ووقار هذه المهنة”.

وشدد الداودي على  “أن الرسالة التي يود مخرج هذه السلسلة تروم بشكل واضح المساس بالمكانة الإعتبارية للمحامي وإلى الإنتقاص من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة وللقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب”.

وطالب الداودي في مقاله الإستعجالي إلى رئيس المحكمة الإبتدائية بالرباط، والذي بناه على عدة حيثيان، بإيقاف بث سلسة “قهوة نص نص” على القناة الأولى، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها ب 100 ألف درهم عن كل يوم تأخير.

شاهد أيضاً

تأسيس لجنة أصدقاء الحقوقي ادريس السدراوي

بعد التطورات الأخيرة التي عرفها ملفتوص الناشط الحقوقي  ادريس السدراوي، الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *