بني ملال: جامعة السلطان مولاي سليمان تحتضن ندوة دولية حول كسر جدار الصمت لمواجهة إقصاء الجندر بشمال افريقيا و الشرق الأوسط

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ممثلة في مختبر الاقتصاد و إدارة المنظمات و مختبر السرد والأشكال الثقافية و مختبر دينامية المشاهد و المخاطر و التراث الدورة الثانية للندوة الدولية كسر جدار الصمت لمواجهة إقصاء الجندر بشمال افريقيا و الشرق الأوسط تحت عنوان: “نحو حكامة مندمجة لحماية النساء ومناهضة

العنف القائم على النوع الاجتماعي” وذالك يومي 5 و 6 دجنبر 2023 بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير مغيلة. و يشرف على تنسيق أشغال الندوة الأستاذين إلهام بطاش و توفيق يحياوي.

يأتي المؤتمر في سياق الأيام الأممية للقضاء على العنف ضد المرأة (و التي تتمد من 25 نونبر إلى 10 دجنبر)، مما يعزز رسالته القوية في دعم حقوق المرأة وتمكينها.

يأتي هذا الحدث أيضا في وقت تشهد فيه بلادنا إصلاحًا شاملًا لقانون الأسرة، والذي يهدف إلى تعزيز الحماية القانونية للمرأة من العنف. ويمثل المؤتمر فرصة مهمة لتقييم التقدم المحرز في هذا المجال وتحديد التحديات المتبقية.

كما يوفر المؤتمر منصة لإبراز الإسهامات الأكاديمية والبحثية في مجال مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

يتخلل هذا الحدث العلمي معرض فني للتشكيلي عبد الله بلعباس تعبيرا عن انخراط الفنانين في قضية المرأة.

شاهد أيضاً

كتاب جديد يتناول “الهيدروجين الأخضر بالمغرب وفرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن الطاقي”

أصدر الباحثان المغربيان الدكتور رشيد سيح والأستاذ إبراهيم وبها في منتصف يوليوز الجاري (2024) كتابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *