تافراوت.. اسدال الستار على فعاليات مهرجان “تافسوت” و”إفيلي” يفوز بالجائزة الكبرى

اسدل الستار مساء أمس، السبت 08 يوليوز 2023، بمدينة تافراوت، على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية” المنظم من طرف “جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي”، خلال الفترة خلال الفترة ما بين 05 و 09 من الشهر الجاري.

وشهد اليوم الختامي تكريم كل من المخرج السينمائي محمد بوزكو من الريف، الممثل محمد اليزيدي من سوس والممثل ناصر المدغري من الأطلس، بالإضافة إلى تقديم فقرات موسيقية لمجموعة “كريم أناروز”.

وفي ختام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، أعلنت لجنة تحكيم هذه الدورة، والتي تضم كل من الناقدة السينمائية أمينة الصيباري، الممثلة والمخرجة مجيدة بن كيران، بالإضافة إلى المخرج السينمائي، رشيد الهزمير، عن الفائزين بجوائز المهرجان، وهي الجائزة الكبرى، جائزة أحسن السيناريو، جائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن دور رجالي.

وعادت جائزة أحسن سيناريو للسيناريست عبد النبي الدحايم عن “نيران الفم” للمخرج الحسين الشكيري، وعادت جائزة أحسن دور نسائي للفنانة سناء بحاج عن فيلم ميثاق، فيما فاز الممثل سعيد ظريف بأحسن دور رجالي عن الفيلم ذاته.

وحاز الفيلم “إيفيلي/ الخيط” للمخرج عالي شرف على الجائزة الكبرى للدورة الخامسة لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية.

تافراوت/ منتصر إثري

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *