“تامورت” تنظيم امازيغي جديد يناهض القمع

  اسست لقبايل بااجزائر جبهة مناهضة للقمع باسم “تامورت” خلال هذا الأسبوع والضبط في تيزي وزو، كرد فعل على موجة الاعتقالات والرقابة القضائية على عدد لا يحصى من النشطاء من مختلف الانتماءات السياسية.

ظهرت الجبهة المناهضة للقمع في تيزي وزو في أول حدث إعلامي لها وصرح مناضليها: “القمع الذي يطالنا والذي لا يعرف حدود، يناشد كل فئات المجتمع، وعلى جميع المستويات، من أجل تنظيم نفسها وللدفاع عن حقوقها الأساسية والحفاظ عليها “.

ووفق بيان صدر عن الجبهة المذكورة، تأسس التنظيم بعد اجتماع عدة منظمات اجتماعية ونقابات وجمعيات ونشطاء ومواطنين … قرروا تشكيل جبهة مناهضة للقمع على مستوى تيزي وزو للتحرك. بشكل موحد ضد تصعيد عمليات الترهيب ضد النشطاء المناضلين، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي.

واكد البيان “اليوم ، في مواجهة الوضع الحالي للقمع غير المسبوق في بلدنا، يجب أن ندين الأعمال غير القانونية التي يتعرض لها الناشطون من جميع الأطياف، عن طريق الاعتقالات الوحشية والمحاكمات الزائفة والمحاكية”.

“وتحقيقا لهذه الغاية، نوجه نداء إلى جميع المواطنين للتكتل ضد الديكتاتورية، للبقاء موحدين ومعبئين سلميا، والاستمرار بقوة في الكفاح من أجل إحباط جميع المناورات القمعية ضد المواطنين”. “ونطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين والرأي، ووضع حد لجميع أشكال التخويف والاضطهاد للمواطنين المسالمين واحترام الحريات الأساسية والكرامة الإنسانية”.

شاهد أيضاً

الفلاح “الأمازيغي” المدافع عن العرش

بإعادة صياغة أطروحة المتخصص الفرنسي في العلوم السياسية ريمي ليفو، التي عنونها ب “الفلاح المغربي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *