تطوان تحتضن الدورة السابعة لمهرجان “باشيخ” للسنة الأمازيغية

تنظم جمعية “أمازيغ صنهاجة الريف” بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، فعاليات مهرجان “باشيخ” للسنة الأمازيغية في دورته السابعة، بمدينة تطوان وذلك أيام 11-12-13 يناير 2019.

هذا المهرجان الذي تم تنظيم دورته الماضية بطنجة والدورات الأخرى بتركيست، سيتم افتتاح فعالياته يوم الجمعة 11 يناير بدار الثقافة بتطوان ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال؛ وذلك بحفل فني سيعرف مشاركة كل من الفنانة سعيدة فكري والفنان الأمازيغي كريم المرسي، إضافة للفنان سعيد الكتامي وبعض الفرق التراثية التي تمثل فني الهايت الصنهاجي والحضرة الشاونية. كما سيتم على هامش هذا الحفل، افتتاح معرض للفن التشكيلي والمنتوجات التراثية والاصدارات الأمازيغية.

بالإضافة لذلك، سيتم تنظيم ندوتين دوليتين يومي 12 و13 يناير الجاري، بفندق شمس، حول موضوعي “إشكالية البدائل الاقتصادية ببلاد الكيف” و”راهنية القضية الأمازيغية بشمال افريقيا”، حيث ستعرفان مشاركة أساتذة وخبراء من المغرب وشمال افريقيا وأوربا.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “أمازيغ صنهاجة الريف” تأسست يوم 27 ماي 2012 بمدينة تارگيست، و تهدف للتعريف بالموروث الثقافي و اللغوي لقبائل صنهاجة بالريف والعمل على إبراز المنطقة من خلال الأنشطة السوسيوثقافية والمساهمة في تنميتها عبر اقتراح مشاريع تنموية.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

صباح علاش: اللجن الجهوية ستدعم الحياة المجالية والاجتماعية للساكنة الناطقة بالأمازيغية

حلت الباحثة صباح علاش ضيفة على برنامج الشأن المحلي عبر قناة الثامنة، بمناسبة ذكرى 20 ...

تعليق واحد

  1. أكوام أرشاش محمد صالوت

    العالم الأمازيغي أحسن جريدة أتمنا لإداراتها النجاح و الإستمرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *