أخبار عاجلة

حكومة الوفاق تعلن سيطرتها على كامل مناطق غرب ليبيا

أعلنت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، مساء أمس الإثنين، سيطرتها على كامل مناطق غرب ليبيا، بعد دخولها إلى بلدات زلطن والجميل ورقدالين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، استعادة قوة حكومة الوفاق سيطرتها الكاملة على مناطق غرب طرابلس، مضيفا، في إيجاز صحافي نشرته عملية “بركان الغضب” على صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن “قوات الحكومة سيطرت بشكل كامل على صرمان وصبراته والعجيلات والجميل ورقدالين وزلطن”.

وشهدت ليبيا تطورات ميدانية متسارعة، حيث نجحت قوات حكومة الوفاق في السيطرة على 6 مدن إلى الغرب من العاصمة طرابلس، سقطت الواحدة تلو الأخرى.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق بمساندة من الطيران المسير من السيطرة أولا على مدينة صرمان، ثم صبراتة، فالعجيلات، وبعد ذلك على زلطن ورقدالين والجميل، إضافة إلى منطقتي العسة ومليتة الهامتين.

تتأهب قوات حكومة الوفاق الليبية لشن هجوم بري وجوي على قوات اللواء المتقاعد حفتر في قاعدة الوطية الجوية الإستراتيجية، بعد سيطرتها على كامل الساحل الغربي للبلاد، إثر استعادتها أمس عدة مدن رئيسية وأخرى صغيرة.

من جهته، أعلنت مواقع تابعة “للجيش لليبي” التابع للجنرال حفتر، مساء أمس أن قوات “الوفاق” حاولت التقدم للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية، إلا أن طائرات الجيش صدت الهجوم واستهدفت عدة أرتال كانت في طريقها إلى الهدف.

كما أعلنت شعبة الإعلام الحربي إسقاط طائرة مسيرة تابعة “للوفاق” قرب القاعدة الجوية.

وتعرض مطار معيتيقة بطرابلس مساء أمس إلى قصف عنيف بالمدفعية الصاروخية، كما شهد محور أبو سليم ومشروع الهضبة اشتباكات عنيفة ودامية.

*وكالات

شاهد أيضاً

فاعل أمازيغي يرد على الريسوني: لا مكان “للإسلام الإخواني” في المغرب

ردّ الناشط والباحث الأمازيغي الحسن زهور على الخرجة الأخيرة لرئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ أحمد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *