صدور بلاغ صحفي بشأن بوابة “إدارتي”

صدر بيان صحفي يوم الأربعاء 21 أبريل حول إطلاق البوابة الوطنية للمساطير والإجراءات الإدارية “إدارتي”، تماشيا والتوجيهات الملكية، التي تشدد على ضرورة تحسين الخدمات الموجهة للمواطن، والتي تؤكد على أهمية رفع جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

ومن شأن هذه العلاقة بين الإدارة والمواطن أن تبني مستقبلا قوامه الشفافية والثقة، وتفعيلا لمقتضيات قانون 55-19 المتعلق بتبسيط المساطير والإجراءات القانونية تم إطلاق بوابة “إدارتي”، وفق مقاربة تشاركية بين الوزارات المعنية.

وحسب البلاغ فمن شأن هذا الإجراء تحسين ولوج المواطن للخدمات الإدارية عبر التقنيات الرقمية، ما من شأنه خفض نسبة الفساد، كما سيتمكن من الحصول على الوثائق والمستندات بشكل بسيط.

وذلك وفق ضوابط طبعا، أهمها حصر الوثائق المصلوبة في نسخة واحدة، وعدم مطالبة المرتفق بتصحيح توقيع المستند أو الوثيقة، مع إمكانية تعويض بعض الوثائق بوثيقة التصريح بالشرف، وإلزامية تقديم وصل الإيداع من طرف الإدارة عند وضع طلب الملف.

حسب البلاغ نفسه تعد هذه الخطوة أولى خطوات رقمنة المساطير والإجراءات الإدارية، في انتظار نسخ لاحقة للبوابة تتضمن وظائف متطورة تهدف إلى تبسيط أكبر وتعزيز أواصر الثقة بين المرافق العمومية والمرتفق، وتحسين جودة الخدمات المقدمة له.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *