طرابلس.. لقاء يجمع التجمع العالمي الأمازيغي بالمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا

التقى مساء الثلاثاء 21 يونيو الجاري، بالعاصمة الليبية طرابلس، وفدا من التجمع العالمي الأمازيغي يضم رئيس التنظيم الدولي الأمازيغي، رشيد الراخا ورئيسة فرع المغرب لذات التنظيم أمينة ابن الشيخ، مع رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، الهادي برقيق ونائبه وليد قرادة.

وناقش الطرفان مواضيع ذات الصلة بالقضية الأمازيغية في ليبيا ما بعد الثورة على النظام السابق المعادي للأمازيغ، الإكراهات والتحديات التي تواجه الأمازيغية في ليبيا، في ظل مطالب الاعتراف بالحقوق الأمازيغية في الدستور الليبي المرتفب، وكذا واقع الأمازيغية في المغرب بعد ترسيمها في دستور يوليوز 2011.

وجدد أعضاء التجمع العالمي الأمازيغي دعمهم للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا في مساعيهم الرامية إلى الإعتراف بحقوق الأمازيغ في ليبيا الجديدة، ودعم كل المبادرات التي يتخذها المجلس في سياق ترافعه المستمرة على القضية الأمازيغية.

وقدمت رئيسة الهيئة الأمازيغية، أمينة ابن الشيخ هدية عبارة عن “زربية” تحمل حروف اللغة الأمازيغية “تيفيناغ” إلى رئيس المجلس ونائبه كعربون صداقة وتضامن.

ودبجت رئيسة فرع المغرب للتجمع العالمي الأمازيغي في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي:”ⵢⴰⵜ ⵜⵕⵥⵥⵉⵜ ⵉ ⴰⵙⴰⴳⵓⵔ ⵏ ⵓⵎⵇⵉⵎ ⴰⵎⵇⵔⴰⵏ ⵏ ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ ⴰⴳⴷ ⴰⵎⵖⴰⵔ ⵏⵏⵙ ⵎⴰⵙⵙ ⵀⴰⴷⵉ ⵎⵓⵃⵎⴷ ⴱⴰⵔⴳⵉⴳ ⴷ ⴰⵎⴰⵔⵉ ⵏⵏⵙ ⵎⴰⵙⵙ ⵡⴰⵍⵉⴷ ⵇⵔⴰⴷⴰ
زيارة ود ومحبة للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا وهدية عربون صداقة للمجلس في شخص رئيسه السيد هادي محمد الرقيق ونائبه السيد وليد قرادة”.

شاهد أيضاً

استمرارية مبادرة “تافسوت ن أوسيرم” و أول مشروع للتدبير الذاتي للنفايات بإزيلف

راسلت جمعية أصدقاء واحة إزيلف كل من رئيس جماعة أفركلى السفلى و رئيس المجلس الإقليمي ...

تعليق واحد

  1. ازول، والتونسي والجزائري والموريتاني والازوادى؟ يجب مشاركة الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.