أخبار عاجلة

عمال سبتة ومليلية يطلبون الدعم من الرباط

صرحت ممثلة مكتب نقابة العاملين عبر الحدود السيدة “عتيقة جطا” في مليلية لجريدة “ألفارو سوتا” الإسبانية يوم أمس الثلاثاء 27 أكتوبر؛ “لأول مرة تستقبلنا فيها السلطات المغربية وتتعهد بالدراسة وإيجاد الحل لقضيتنا، لقد منحونا بعض الأمل”.

وحسب نفس المصدر؛ تلقى ممثلو 8600 مغربي يتوفرون على عقود عمل في سبتة ومليلية يوم الإثنين 26 أكتوبر في البرلمان المغربي للمطالبة بفتح الحدود مع المدينتين الحدوديتين المغلقة لمدة ثمانية أشهر، بعد أن التقت ممثلة مكتب النقابة بزملائها بسبتة ومع مفوضي الخارجية والداخلية في مجلس النواب المغربي.

وأضاف نفس الموقع؛ أن الممثلة النقابية التقت مع ممثلي حزب العدالة والتنمية والمعارضة المتمثلة في حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية، الذين وعدوا بالعمل من أجل إيجاد الحل دون تقديم أي جدول زمني.

كما صرح ممثل العمال المغاربة في سبتة “السيد مروان شكيب” لنفس الموقع الإخباري أنه اقترح عدة حلول على النواب أهمها إيجاد وسيلة للمتضررين للإقامة مؤقتا في المدينتين.

وذكر على سبيل الختام؛ بعد حظر المظاهرات من قبل السلطات المغربية استجاب البرلمان بشكل إيجابي، للنظر في الوضع الاقتصادي والاجتماعي المزري الذي بلغه عاملي الحدود المغاربة.

نادية بودرة

شاهد أيضاً

أحزاب “الأحرار” و”البام” و”الاستقلال” تلتزم بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس

أعلنت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، التزامها بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *