فازت الدكتورة ليلى مزيان بنجلون بالجائزة المتوسطية لعام 2022

فازت الدكتورة ليلى مزيان بنجلون بالجائزة المتوسطية للمرأة برسم سنة 2022، وفي نسختها الاولى، بعد أن منحتها مؤسسة الثقافات الثلاث بالاندلس هذا التكريم.

قررت لجنة تحكيم المؤسسة بعد الاجتماع للاختيار، أن تكرم امرأة نشيطة على عدة مستويات أكاديمية واجتماعية وفنية وفكرية، وقدمت خدمات نبيلة للانسانية.

وعبر خوسيه إنريكي ميلو روشيه باسم لجنة التحكيم في رسالة موجهة لليلى مزيان: “إنه لشرف لي أن أعلن قرار لجنة التحكيم بخصوص الفائزين  بجوائز البحر الأبيض المتوسط، المخصصة لمشاريع المؤسسات أو الشركات أو المنظمات أو المبادرات الخاصة، التي تعزز تمكين المرأة على جميع المستويات الاقتصادية منها والثقافية أو العلمية أو الأكاديمية، وكل ما يساهم في تقليل العقبات القائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​التي تحول دون وصول المرأة الى مستوى العيش الكريم، ولا سيما في المناطق الجبلية والريفية والنائية…، وتكرم هذه الجائزة الشخصيات التي تعمل على تمكينها وفق مبدأ التمييز الايجابي”.

جائزة البحر الأبيض المتوسط ​تكرم الشخصيات على عملهم والتزامهم ونضالهم من أجل السلام والكرامة والتعايش بين الحضارات، وهو ما برهنت عليه ليلى مزيان من خلال مؤسسة بنك افريقيا، وعملها الجمعوي المثمر في مجالات متعددة اهمها التعليم وتمكين المرأة.

سيقام حفل تسليم جائزة البحر الأبيض المتوسط ​​للدكتورة ليلى مزيان بنجلون يوم الأربعاء 23 نونبر بمقر مؤسسة الثقافات المتوسطية الثلاث في إشبيلية، بحضور أعضاء لجنة التحكيم.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *