كوفيد-19 .. شفاء 7 حالات جديدة بجهة درعة تافيلالت

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه لم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، ليستقر العدد في 585 حالة.

وغادرت، اليوم الجمعة، آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مستشفى القرب بقلعة مكونة (إقليم تنغير)، ليصبح الإقليم خاليا من أي إصابة بالفيروس.

كما تماثلت ست حالات أخرى للشفاء بإقليم ورزازات، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من الفيروس، ليرتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى 490 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 415 حالة بإقليم ورزازات، و46 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 4077 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (1483 حالة) وميدلت (1212 حالة)، والرشيدية (545 حالة)، وتنغير (470 حالة) وزاكورة (367 حالة).

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *