مؤسسة “روح أجدير” تُخلد ذكرى الخطاب الملكي التاريخي بأنشطة رمزية تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

أعلنت مؤسسة “روح أجدير الأطلس بخنيفرة” عن تخليد ذكرى الخطاب الملكي التاريخي بأجدير أيام ـ 17 ـ 18 أكتوبر 2023، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بكل من أجدير وخنيفرة تحت شعار :”التضامن: رافعة أساسية للإقلاع بالمناطق الجبلية”.

وقررت المؤسسة، وفق بلاغ لها، تخليد ذكرى الخطاب الملكي السامي بأجدير بالاقتصار على فقرات رمزية تبرز “معالم التضامن والتآزر في الثقافة الأمازيغية بإقليم خنيفرة والأطلس المتوسط من أداء شعراء وفناين مرموقين رجالا ونساء مع الحرص على مساهمة الطفولة في هذه المبادرة الرمزية المجسدة لمعاني التلاحم والوحدة المعروفة عن الأمة المغربية”.

وأوضحت أن ذلك يأتي“نظرا لما شهدته بلادنا على إثر الزلزال الذي عرفته بعض أقاليم المملكة المغربية يوم 8 شتنبر 2023، وخاصة حركة التضامن الواسعة لمكونات الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة مع المناطق المنكوبة استجابة للدعوة الكريمة لجلالة الملك في هذا الشأن ولمبادراته النيرة والاستباقية لرفع الضرر عن هذه المناطق، والإسراع بمسلسل إعادة الإعمار”.

كما أعلنت عن تنظيم ندوة وطنية تحت عنوان: “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني: أي موقع للمناطق الجلية؟” يساهم فيها باحثون وخبراء ومسؤولون مؤسساتيون، من ذوي الاختصاص في هذا القطاع الحيوي، في بلادنا والذي تراهن عليه المناطق الجلية والعالم القروي، من أجل الإقلاع والتطور.

شاهد أيضاً

المناضل الأمازيغي محمد گراماز في ذمة الله 

ترجل عن قطار الحياة صباح يومه الاثنين 04 مارس 2024، المناضل الأمازيغي، محمد كراماز الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *