أخبار عاجلة

مجلة “TIMAgazin” الثقافية الناطقة باللغة الألمانية تحتفل بالذكرى العاشرة

تحتفل مجلة تيما الثقافية الناطقة باللغة الألمانية (TIMAgazin) بالذكرى العاشرة، وذلك من خلال صدور عدد خاص ومتميز بمقالات وتقارير متنوعة وحوارات مع شخصيات فنية وفكرية عالمية. يتضمن هذا العدد باقة متنوعة من المواد الثقافية والفكرية والابداعية والأدبية توزعت على خمسين صفحة.

و سلط الضوء في هذا العدد على ثلة من الشخصيات المرموقة من خلال حوارات حصرية معها، كرئيس قسم طب النساء بمستشفى charité ببرلين الدكتور خالد السوهيلي، الذي حدثنا على موضوع:”الطب والأدب” وكذلك مع الأستاذ محمد الوهابي حول موضوع: “الهجرة والاندماج والتبادل الثقافي المغربي الألماني”، دون إغفال الشق الفني من خلال حوارنا مع الفنان المغربي ببرلين محسن مومو حول: “الفن والثقافة وأبعاد الوشم ودلالاته الرمزية “.

كما يتضمن هذا العدد حوارا مع الإعلامي المتألق القاطن في ألمانيا السيد نبيل كيساني ومع السيد مصطفي مختاري رئيس فريق FC Marokko Herne علاوة على باقة من البورتريهات مع ثلة من الموسيقيين والفنانين العالميين، ونخص بالذكر الفنان علي اكال ويوبا وتنيرت والموسيقي علي فايق ومجموعة كناوة ببرلين مصطفى وفولكانك.

ويشمل هذا العدد كذلك تقارير مختلف الأنشطة الثقافية والفنية كالمهرجان الرقمي المغربي ببرلين المنظم من طرف مطعم migo marokkanische Küche للطبخ المغربي ببرلين، هذا بالإضافة الى المركز المغربي الألماني DMZ بطنجة، مرفقة بمجموعة من المقالات العلمية كمقال الأستاذ الباحث عبد الرحيم السعدي حول “دلالة الرموز في الثقافة المغربية”. وتقرير حول المنتجع السياحي BERBERE HOUSE.

جاء هدا العدد الخاص تكريما للبروفيسور المغربي خالد سهولي، رئيس قسم أمراض النساء والأورام الخبيثة بالمستشفى الجامعي “شاريتيه”، على التزامه اتجاه المجتمع المدني ومبادراته المتنوعة، ومده لجسور التواصل بين المغرب وألمانيا على الصعيدين العلمي والثقافي.

لتحميل االمجلة المرجوا الضغط على الرابط: https://bit.ly/3mepSqa

وختاما نود تقديم كل الشكر لأعضاء الشبكة المغربية للتبادل الثقافي والتعاون على مساهماتهم في ميلاد هذا العدد.

شاهد أيضاً

أخنوش: “صندوق الأمازيغية” سيبدأ بـ200 مليون درهم ليصل إلى مليار درهم سنة 2025

أوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن تمويل صندوق خاص بتفعيل الطابع الرسمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *