مراكش..  انطلاق فعاليات أسبوع “المنتوجات المجالية” لإقليم تيزنيت

انطلقت، الجمعة 01 يوليوز 2022، فعاليات أسبوع المنتوجات المجالية لاقليم تيزنيت بمدينة مراكش، والمنظم من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت  والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديرية الاقليمية للفلاحة بتيزنيت، تحت شعار ” كلنا من أجل تيزنيت “، بمشاركة تعاونيات وجمعيات ومؤسسات من الإقليم .

ويأتي “أسبوع المنتوجات المجالية لاقليم تيزنيت”  في اطار تعزيز انفتاح المجلس الاقليمي والغرفة الجهوية للفلاحة على المحيط الإقليمي والجهوي والوطني وتعزيز التعاون بينهما من أجل النهوض بالأنشطة المشتركة إلى جانب بقية فعاليات الاقليم؛ وكذلك ترسيخ ثقافة وقيم التضامن والمواطنة ونشر الوعي بأهمية الاندماج الاجتماعي، المساهمة في تقريب الخدمات الفلاحية والاجتماعية للمواطنين خاصة المشتغلين في المجال الفلاحي، الاستثمار الجيد للإمكانيات والموارد للرفع من مردودية ومستوى الخدمات المقدمة من طرف المجلس والغرفة لتلبية حاجيات ساكنة الإقليم عامة، وخاصة المهتمين بالأنشطة الفلاحية  .

وتهدف التظاهرة، حسب موقع “تيزبريس” التسويق الترابي للاقليم خارج الجهة، من خلال التعريف بمختلف المؤهلات المتنوعة التي يزخر بها، وذلك قصد إثارة الرغبة لدى المواطن المغربي والسائح الأجنبي لزيارة مدينة تيزنيت وباقي الجماعات الترابية التابعة للإقليم، من خلال ما يتصمنه المعرض على الخصوص، تقديم وتذوق أطباق المطبخ المحلي بإقليم تيزنيت، ورواق خاص بالنعناع البيولوجي التيزنيتي الذي شهد اقبالا كبيرا، وإقامة معرض لمجسمات ولوحات تعريفية لبعض من أعلام إقليم تيزنيت ” الثقافية، العلمية، الفنية والرياضية ..” ، وكذا تنظيم 50 رواقا لمعروضات وأنشطة مختلفة تتعلق بجمعيات وتعاونيات اقليم تيزنيت والجهة .

وتقام فعاليات هذه التظاهرة بساحة الكركرات بمقاطعة المنارة بمراكش، وستعرف التظاهرة تنظيم حفلات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي، تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم.

كما ستمكن التظاهرة الزائرين من خلال أروقة، كل من المجلس الاقليمي لتيزنيت للتعريف بتدخلاته في دعم البنيات والتنشيط الثقافي والفني بالاقليم، ومساهمتهزفي اعمال الحق في الصحة وفي دعم التمدرس بالاقليم وتعزيز وتقوية البنية التحتية بالاقليم ، ورواق المديرية الاقليمية للفلاح. بتيزنيت، التعرف على منجزاتها ومختلف تدخلاتها بجماعات ودواوير الاقليم ولفائدة كذلك التعاونيات الفلاحية .

وقال رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت ، محمد الشيخ بلا، إن هذه التظاهرة، تروم تسويق المنتوجات المحلية بالإقليم من خلال التعريف بمختلف المؤهلات المتنوعة التي يزخر بها، وذلك قصد تشجيع المواطن المغربي والسائح الأجنبي على زيارة مدينة تيزنيت وباقي الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وذكر وفق “أكادير 24” أن إقليم تيزنيت، يشهد حركية مهمة للتعاونيات والجمعيات والتي كان لها وقع إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للإقليم برمته، معتبرا أن الظرف الراهن يستدعي الانتقال إلى وثيرة مضاعفة في مجال التسويق الترابي، كما أكد على أن اختيار مدينة مراكش لتنظيم هذه التظاهرة يتماشى مع منطق التسويق الترابي بعواصم الجهات، فضلا عن كون مراكش تشكل وجهة سياحية رائدة على الصعيد الوطني، شاكرا في الآن نفسه كل من تعاون مع المجلس الاقليمي في سبيل إنجاح هذا المعرض، وإظهار تيزنيت بهذه الحلة البهية.

شاهد أيضاً

مجموعة مدارس النقوب تحتفي ب”إيض يناير” 2973

في إطار تفعيل البرنامج السنوي للنادي الثقافي والفني بمجموعة مدارس النقوب ،بالمديرية الإقليمية لزاكورة، وفي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *