مسرح إمنزا يختتم جولته المسرحية الوطنية

بالتزام ثقافي وفني ، وباحترافية ومهنية عالية ، اختتمت مؤخرا فرقة إمنزا للمسرح والتراث بالحسيمة جولتها المسرحية الوطنية لعملها المسرحي ” أكوذ او الزمن ” الذي شمل خمس محطات من ثلاث جهات بكل من جهة الشمال ، جهة الشرق وجهة فاس مكناس ، وذالك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة، في اطار دعم الجولات المسرحية الوطنيةموسم 2022 2023 ، العمل المسرحي شهد من خلاله متابعة مهمة من قبل الجمهور في مختلف المدن والمناطق التي زارتها الفرقة خلال جولتها الوطنية .وقد عرفت هذه الجولة المسرحية الوطنية التي انطلقت من المركز الثقافي مولاي الحسن بالحسيمة واختتمت بمدينة تازة ( دار الشباب عبد الكريم الخطابي جماعة اكنول ) …
العمل المسرحي تلائم فيه فريق العمل محترف ،الفنانين والمتمرسين المشهود لهم وطنيا بجدة بصمهم الفني وجدية اشتغالهم واصرارهم على ابتكار رؤى فنية مبدعة من اجل صناعة ثقافية محترفة …
العرض المسرحي ” أكوذ او الزمن ” من تأليف واخراج الاستاذ محمد المكنوزي ، تشخيص كل من سليمان اكلطي ، رشاد ككوح وسليمة الزياني .
تصميم السنوغرافيا كريم اوعمو وتنفيذها من جمال بعزتان . تصميم وتنفيذ الملابس حياة المساوي .الانارة وتصميم الملصق رفيع القاسمي . تصميم وتنفيذ الموسيقى عبد الوافي الكريمي . الاعلام والتواصل خليد شاحوت .ادارة الفرقة سمير افقير . المحافظة العامة اشرف البعزتان .
وعلى طول المسافات المكانية والزمانية ،كان الالتزام الفني والمهني والانسجام الانساني للفرقة هو السمة البارزة في مساهمة نجاح الجولة المسرحية الوطنية.

شاهد أيضاً

محمد فارسي يترجم رواية ستيفان زفايج « une lettre d’une inconnue » إلى اللغة الأمازيغية

تم صدور ترجمة أدبية جديدة لرواية ستيفان زفايج « une lettre d’une inconnue »، والمعنونة بالامازيغية “ⵜⴰⴱⵔⴰⵜ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *