منتدى أمازيغ المغرب يستمر في دوراته التكوينية بورشة حول قدرات المرأة في مجال المناصفة ومناهضة التمييز

تستمر الورشات التكوينية حول آليات الترافع على حقوق الإنسان المنظمة من طرف جريدة “العالم الأمازيغي” بتعاون مع “جمعية المرأة للتنمية والأعمال الإجتماعية” و”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالمغرب” وبشراكة مع المؤسسة الألمانية “فريديريش نيومان” لليوم الثالث على التوالي بأحد فنادق الناظور.

وتأتي ورشة اليوم الأحد 11 دجنبر 2016، حول موضوع: “تقوية قدرات المرأة في مجال المناصفة ومناهضة العنف والتمييز” من تأطير: الأستاذة سعاد بنقشوح، رئيسة شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة، في سياق المنتدى الوطني الأول لأمازيغ المغرب، والذي ينظم في دورته الأولى تزامناً واليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقد استفاد ما يفوق 150 مشاركاً ومشاركة من الورشة التكوينية حول آليات تقوية قدرات المرأة في مجال مناهضة العنف والتمييز، وكذا الطرق الممكنة للتصدي لظاهرة العنف ضد النساء، وتطرق المشاركون والمشاركات في مداخلتهم إلى السياق التاريخي لنضالات الحركة النسوية وكيف استطعن الدفاع والمطالبة بحقوقهن، وأيضاً للصعوبات والعراقيل التي لا تزال تقف في وجه تحقيق مطالبهن في المناصفة والمساواة.

يذكر أن المنتدى الوطني الأول لأمازيغ المغرب، والذي ينظم تحت شعار: “تأطير الشباب وتكوين النساء في آليات الترافع على حقوق الإنسان” يروم إلى بحث السبل الممكنة لملاءمة التشريعات الوطنية مع المواثيق والإتفاقيات والعهود الدولية لحقوق الإنسان والمرأة والشعوب، كما يسعى إلى تعزيز جميع البيانات عن انتهاكات حقوق الإنسان كما هي منصوص عليها أممياً وكذا التوعية بحقوق المرأة وتعزيز قدراتها بما يمكنها من مواجهة التمييز والعنف للنهوض بوضعيتها.

الناظور : منتصر إثري

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *