منتدى أنوال يناقش “مهارات إعداد التقارير والمذكرات القانونية”

عقد منتدى أنوال للتنمية والمواطنة، بشراكة مع مجموعة البحث حول الديمقراطية بدول البحر الأبيض المتوسط، وبدعم من الصندوق الوطني للديموقراطية، دورة تكوينية حول موضوع: “مهارات إعداد التقارير والمذكرات القانونية” بقاعة الندوات التابعة لأحد الفنادق المصنفة بالناظور، أطرها الدكتور يحيى حلوي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة. وذلك يوم الأحد 23 يناير 2022. وقد شهدت الدورة مقدمة تعارفية قدم فيها السادة الطلبة أنفسهم للأستاذ المؤطر، ليليها مقدمة عامة حول الموضوع من طرف الدكتور “يحيى حلوي” الذي ناقش في الشق الأول من الدورة للحديث عن “التقرير” انطلاقا من قانون المسطرة المدنية وقوانين أخرى نصت على التقرير بوصفه خطوة تمهيدية، ليستأنف الأستاذ حديثه للتمييز بين كل من “التقرير” و”المذكرة” اختتم الاستاذ الحصة الصباحية الاولى بنموذج تقرير. اختتم الشق الأول من الدورة بحفل شاي على شرف الحضور.

استئنفت الندوة وفق ما هو مبرمج وما هو مقرر زمنيا للحديث عن المذكرة وعناصرها ليتم بعد ذلك تخصيص فرق من طرف الأستاذ المؤطر لإنجاز نموذج مذكرة قانونية. وقد تكونت هذه الفرق من ثمان فرق وكل فرقة مكونة من أربع طلبة.

اختتمت الدورة التكوينية أشغالها بكلمة من طرف رئيس جمعية “أنوال للتنمية والمواطنة” السيد “محمد الحموشي” الذي عبر عن مدى امتنانه بحضور الأستاذ “يحيى حلوي” وتكبده عناء السفر من أجل المساهمة في تكوين أبناء المنطقة، تلتها مأدبة غذاء جماعي على شرف الحضور لتنتهي الدورة التكوينية ما قبل الأخيرة ضمن مشروع تعزيز الوصول إلى العدالة الهادف إلى تعميم الثقافة القانونية وترسيخ المبادئ الحقوقية في المجتمع.

شاهد أيضاً

”نحو اللغة الأمازيغية المعيارية من الحرف إلى الجملة” جديد المكتبة الأمازيغية

يتناول هذا الكتاب الذي يحمل عنوان ‘‘نحو اللغة الامازيغية المعيارية من الحرف إلى الجملة” لصاحبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *