“منتدى الحداثة والديمقراطية” يعقد الجمع العام الوطني الثالث بالرباط

انعقد الجمع العام الوطني الثالث لمنتدى الحداثة والديمقراطية بمدينة الرباط خلال الفترة من 27 إلى 29 نونبر الجاري، وذلك بحضور أربعين شخصا تم تقسيمهم على مجموعتين وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية.

وتم افتتاح اليوم الأول للجمع العام ـ حسب بلاغ صحفي ـ بورشة نقاشية أطرها السيد أحمد عصيد ومحمد غنام حول موضوع ـ تمثلات المجتمع المغربي لحرية المعتقد ـ وقد افتتح اليوم الثاني للجمع العام السيد منسق اللجنة التحضيرية بكلمة ترحيبية والسيد المنسق الوطني المستقيل، وتم تخصيصه من أجل مناقشة أربعة وثائق (التقرير المالي والأدبي لولاية المكتب المستقيل وتعديلات القانون الأساسي والميثاق الداخلي)، بحيث أنه تمت المصادقة عليهما بالإجماع بعد إدخال عدد من التعديلات المقترحة. وبعد ذلك، تمت مناقشة ورقة التصور العام الذي قرر عدم المصادقة عليها وإحالتها على المكتب التنفيذي من أجل تعديلها بما يتطابق مع توجهات المنتدى كجمعية مدنية. وفي ختام اليوم تم انتخاب السيد هشام أزماني، منسقا وطنيا للمنتدى بالإجماع مع إرجاء انتخاب المكتب التنفيذي لليوم الأخير من الجمع العام . أما خلال اليوم الأخير لهذا الحدث فقط تمت مناقشة ورقة الأنشطة والمصادقة عليها بالإجماع بعد إدخال عدد من التعديلات عليها كما تم انتخاب المكتب التنفيذي الجديد المكون من 13 عضوا.

تجدر الإشارة ان منتدى الحداثة والديمقراطية هو إطار مدني شبابي مقره المركزي بالرباط، يهدف الى نشر ثقافة المواطنة بإمتياز ودراسة عدد من القضايا التي لها ارتباط بما هو حقوقي وسياسي عبر القيام بحملات ترافعية مع مختلف المؤسسات الرسمية وكذا تنظيم دورات تكوينية وندوات وغيرها من الاعمال التي تهدف الى المساهمة في التنمية.

شاهد أيضاً

لقجع يدعو اللاعبين للحديث بالأمازيغية و”يتجاهل” مطالب تفعيل رسميتها داخل الجامعة

أعاد طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاعب المنتخب الوطني المغربي أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *