نادية معتوب تفتخر بمشاركتها في المؤتمر التاسع لأمازيغ العالم بمراكش

مراكش: حميد أيت علي “أفرزيز”

بادرت نادية معتوب أرملة الثائر معتوب الوناس لجريدة “العالم الأمازيغي” تأكيدها على سعادتها لتواجدها لأول مرة بالمغرب بين أهلها، معبرة عن وحدة الشعب الأمازيغي وافتخارها بالمشاركة في المؤتمر الأمازيغي في دورته التاسعة، واصفة الإستقبال الحار الذي لقيته بمطار مراكش بالمؤثر.

وأضافت نادية معتوب في ذات التصريح أن تواجدها بالمؤتمر التاسع لأمازيغ العالم، جاء بصفتها أمازيغية من القبايل و أرملة معتوب الوناس، مردفة أنها في المؤتمر ستخوض في نقاش طويل للحديث عن دور المرأة في المجتمع الأمازيغي.

كإجابة على سؤال جريدة “العالم الأمازيغي” عن الرسالة التي توجهها لقتلة الثائر معتوب الوناس؟ صرحت نادية معتوب، أن جريمة إغتيال معتوب الوناس مر عليها 20 سنة، لحد الساعة لا نعرف القتلة، لكن! نذكر أن الشهيد معتوب قتل على أساس أفكاره ومبادئه، وتم تصفيته كونه حامل مشعل الحرية والسلم.

في ما وصفت نادية معتوب سنة 1998 بالذكرى المؤلمة للقبايل وكل الأمازيغ، وزوجها ” تراه الأن في المغرب وليبيا، وباقي دول تمازغا، غَنَّى لوحدة الأمازيغ، وسيظل في قلوب ساكنة تامازغا، يراه الأمازيغ أمل وحدتهم ورمز نضالهم”.

حري بالذكر أن أرملة الثائر معتوب الوناس إستقبلت مساء يوم الخميس 15 فبراير 2018، بمطار مراكش قادمة من الجزائر، للحضور لمؤتمر أمازيغ العالم في دورته التاسعة، الذي ينظمه “التجمع العالمي الأمازيغي” بتنسيق مع “منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان” وجريدة “العالم الأمازيغي” أيام 16 فبراير إلى 18 فبراير 2018 بمدينة مراكش.

شاهد أيضاً

الرباط: سفارة أمريكا تحتفل بـ”هاچن”:”أمضت حياتها المهنية في تعزيز حقوق الأمازيغ والهوية الأمازيغية”

احتفلت السفار الأمريكية بالرباط، بـ “هلين هاچن” ذات الجنسية المغربية-الأمريكية التي أطلقت المهرجان السنوي للأفلام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *