وزارة التضامن تعد دليلا بروتوكوليا للأشخاص في وضعية الإعاقة

قالت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إنها أعدت دليلا بروتوكوليا خاصا يفصل عملية استئناف خدمات المراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة لسنة 2020 -2021.

وذكرت الوزارة أن هذا البرتوكول تم إعداده وفق أنماط ملائمة للتكفل، تراعي حدة الإعاقة وإمكانيات التأطير وشروط الاستيعاب داخل المراكز التي سينطلق العمل بها ابتداء من 15 شتنبر الجاري.

ويأتي البروتوكول الخاص تماشيا مع الإجراءات المتخذة للحد من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والجهود الوطنية المبذولة للحد من تداعياته، وبعد فترة توقف الخدمات الحضورية بالمراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة، واعتماد نمط خدماتي عن بعد، وكذا ضمانا لاستئناف دخول تربوي واجتماعي آمن في ظروف تحافظ على صحة وسلامة الأشخاص في وضعية إعاقة المعنيين والمهنيين المختصين.

ودعت الوزارة إلى مزيد من الانخراط الفعال والتعبئة الشاملة من أجل تمكين هذه الفئة من تفادي انعكاسات فترة الحجر الصحي، مع الحفاظ على قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من الاندماج الكامل والحماية اللازمة، مهيبة ، في الوقت ذاته ، بكافة الأمهات والآباء وأولياء الأمور الحرص على التعاون والتواصل بشكل مستمر مع المختصين العاملين بهذه المراكز، والسهر على احترام جميع التوجيهات الوقائية.

شاهد أيضاً

“العصبة الأمازيغية” تطالب أخنوش بإحداث وزارة النهوض بالأمازيغية وترسيم السنة الأمازيغية

طالبت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من رئيس الحكومة المغربية الجديد، عزيز أخنوش “إحداث وزارة خاصة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *