الجزائر تعوض متضرري غرداية

خصصت وزارة السكن والعمران والمدينة الجزائرية غلافا ماليا قدره 305 مليون دينار جزائري من أجل ترميم المساكن التي تضررت من الأحداث التي شهدتها مدينة غرداية حسب ما نقلته وكالة أنباء الجزائر اليوم الثلاثاء عن مصالح ولاية غرداية.

وأضافت “واج” أن المبلغ المخصص لغرداية اقتطع من الصندوق الوطني للسكن للتكفل وعلى شكل إعانات وذلك تطبيقا لقرارات الوزير الأول عبد المال سلال.

وسيسمح المبلغ بترميم المساكن التي تضررت بفعل الأحداث التي شهدتها مدينة غرداية في المدة الأخيرة كما أوضح المدير المحلي للصندوق الوطني.

وستمس هذه العملية التي أطلقت مؤخرا نحو 500 مستفيدا حسب درجة تضرر السكن بعد إجراء الدراسات والمعاينة من قبل المصالح المختصة.

وتشير الحصيلة الأولية التي أعدتها مصالح ولاية غرداية أن 250 سكنا يتطلب إعانة مالية قدرها 300.000 دج و140 سكنا يتطلب إعانة قدرها 700.000 دج فيما أحصي 110 فضاءا مبنيا في حاجة إلى 1.200.000 دج.

وجرى إعداد نحو 360 ملف إعانة مع دفتر شروط لإعادة الإعتبار للمساكن على مستوى البلديات التي مستها هذه المواجهات منذ شهر يناير المنصرم، وهذه الإعانات ستمنح للمستفيدين على مرحلتين مع بمتابعة لمدى تقدم أشغال هذه العملية من طرف المصالح التقنية لمديرية السكن بالولاية.

وكان أكثر من 500 سكن و300 محل تجاري ببلديات القرارة وبريان و غرداية و بونورة وضاية بن ضحوة قد تعرض على فترات في المدة الأخيرة لأعمال تخريب ونهب وحرق، بسبب هجمات لعرب الشعانبة على أحياء أمازيغ المزاب، التي خلفت إلى جانب الأضرار في المحلات والمنازل خسائر في الأرواح إلى جانب مئات الجرحى والمهجرين.

شاهد أيضاً

وزير التربية الوطنية الجزائري: لا مجال للتشكيك في مسار تعميم اللغة الأمازيغية

أجمع وزير التربية الوطنية الجزائري, عبد الحكيم بلعابد, والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية, سي الهاشمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *