مشاورات تعديل الدستور الجزائري الأحد القادم

ستنطلق المشاورات الخاصة بمشروع مراجعة الدستور الجزائري يوم الأحد المقبل بمشاركة اثنين وخمسين حزبا سياسيا وثلاثين شخصية حسب بيان صدر منتصف الأسبوع عن رئاسة الجمهورية الجزائرية.

وجاء في البيان حسب ما نقلته وكالة أنباء الجزائر أنه “في سياق الدعوات التي وجهتها رئاسة الجمهورية بتاريخ الخامس عشر من الشهر الجاري إلى الشخصيات والأحزاب والمنظمات والجمعيات والكفاءات من أجل المشاركة في المشاورات حول مشروع مراجعة الدستور، ستنطلق هذه اللقاءات يوم الأحد فاتح يونيو 2014”. و ـضاف البيان أن “الدعوات الصادرة عن رئاسة الجمهورية قد حظيت بقبول 30 شخصية من بين 36 شخصية وجهت لها الدعوة و 52 حزبا من بين 64 حزبا مدعوا وجميع المنظمات والجمعيات الوطنية التي وجهت لها الدعوة وعددها 37 منظمة وجمعية, و12 أستاذا جامعيا برتبة بروفيسور وجهت لهم الدعوة”.

وذكر نفس المصدر أن السيد أحمد أويحي وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية الذي كلفه رئيس الجمهوية السيد عبد العزيز بوتفليقة  بالإشراف على هذه المشاورات “سيستقبل خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 05 جوان القادم 09 شخصيات وطنية و08 أحزاب سياسية ورئيس كتلة الثلث الرئاسي بمجلس الأمة ومنظمتين وطنيتين (02)”. وأوضح ذات المصدر أنه “ستتم تغطية هذه اللقاءات يوميا من طرف وسائل الإعلام العمومية وستنشر رئاسة الجمهورية بيانا أسبوعيا تقدم فيه حصيلة اللقاءات المنظمة خلال تلك الفترة”. وأشار البيان إلى أنه “يمكن لكل شخصية, أو حزب أو منظمة عقد الندوة الصحفية الخاصة به أو نشر بيانه الصحفي عقب مشاركته في هذه المشاورات”.

شاهد أيضاً

وزير التربية الوطنية الجزائري: لا مجال للتشكيك في مسار تعميم اللغة الأمازيغية

أجمع وزير التربية الوطنية الجزائري, عبد الحكيم بلعابد, والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية, سي الهاشمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *