بشرى لأيت ملول: المركز الثقافي محمد أبزيكا بعد ترافع مدني لسنوات

صونا لذاكرة الكاتب والمثقف والفاعل المدني الراحل د. محمد أبزيكا صادق المجلس الجماعي بمدينة أيت ملول في دورته العادية المنعقدة بفضاء التربية والتكوين بحي أيت أوجرار يوم الجمعة 06 ماي 2022 بالإجماع على العريضة المدنية المقدمة من قبل مركز مدينتي للتكوين والإعلام الرامية إلى إطلاق اسم محمد أبزيكا على المركب الثقافي بمدينة أيت ملول.

إنها عريضة جدد من خلالها المركز ومعه كل النسيج المدني المحلي وكل الفاعلين الديمقراطيين التأكيد على كون التنمية الثقافية رهينة بإيلاء رموز الفكر والثقافة مكانة كبرى وتعزيز حضورهم في تشكيل الهوية البصرية للفضاء العمومي، وجسدت اعتزازه بمسار ذات نذرت أعمالها للبحث في مكنونات الذاكرة واستجلاء مكامن تميزها وجوانبها المشرقة.. ذات وهبت زهرة عمرها لبناء معرفة عالمة عن المظاهر الثقافية بأكادير الكبير بوجه عام وبأيت ملول بوجه خاص، خطوة رمزية جسدت معاني الاعتراف بمسار هذا المثقف النقدي الأكاديمي والمدني والنضالي ووضعه الاعتباري الملائم كقامة شامخة وكذاكرة مشتركة لكل المنشغلين بالفكر والفنون في أكادير الكبير.

مصادقة المجلس الجماعي على عريضة المطالبة بإطلاق اسم محمد أبزيكا على المركز الثقافي بأيت ملول جاءت تتويجا للترافع المدني للإطارات والثقافية والفعاليات المدنية التي احتفت بإحدى العلامات المضيئة في أكادير الكبير عبر الانخراط في آلية الترافع عبر العرائض والانخراط في مسار الديموقراطية التشاركية .

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *