أخبار العالم الأمازيغيقضايا نسائيةمواعيد

بشراكة بين صوت المرأة الأمازيغية وماسينيسا: ندوة بالرباط تسائل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

تنظم جمعية صوت المرأة الأمازيغية بالرباط، بشراكة مع جمعية ماسينيسا الثقافية بطنجة، ندوة وطنية تحت شعار: “15 سنة من الترسيم، 15 سنة من الانتظار”، وذلك يوم السبت 27 يونيو 2026 بنادي المحامين بحي المحيط بالرباط.

وستناقش الندوة حصيلة 15 سنة من ترسيم اللغة الأمازيغية، والانتقال من معركة الاعتراف الدستوري إلى معركة التفعيل داخل المؤسسات والإدارة العمومية، إضافة إلى سبل إعادة بناء الفعل الأمازيغي المنظم.

ويشارك في تأطير الندوة كل من الأستاذ محمد الزناني، والأستاذ الميلودي لكبير، والدكتورة أموي فتيحة، فيما تتولى تسيير اللقاء الدكتورة أمينة زيوال. كما ستتناول الندوة قضايا الهوية والحق في الأرض، وتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية داخل الإدارة العمومية ودور أعوان الاستقبال وإكراهات التنزيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى