أكادير: تأسيس التمثيلية الجهوية لنساء “جبهة العمل السياسي الأمازيغي”

عقدت “جبهة العمل السياسي الأمازيغي” بجهة سوس ماسة، يوم السبت 27 فبراير، بمدينة أكادير،  الجمع العام التأسيسي للتمثيلية الجهوية لنساء جبهة العمل السياسي الأمازيغي سوس ماسة، وتم بموازته تنظيم دورة تكوينية حول تأهيل قدرات النساء والتمكين من آليات التفعيل والمشاركة في المشهد السياسي.

وانطلقت أشغال اللقاء بحضور نساء من مختلف الأقاليم بجهة سوس ماسة، بمقر التجمع الوطني للأحرار، حسب بلاغ للجبهة “بكلمة اللجنة التنظيميــة ممثلا بالمحفوظ افخارن الذي توجه بالشكرلكل النساء الحاضرات القادمات من مختلف الأقاليم بجهة سوس ماسة والراغبات في الانخراط الفعلي في العمل السياسي”.

وحسب ذات البلاغ، أعطيت الكلمة للمنسق الجهوي لجبهة العمل السياسي ابراهيم أكيل الذي تطرق الى أسباب ودواعي تأسيس الجبهة والأشواط التي قطعتهــا الى حدود الساعة، مشيرا بـ”افتخاره بالمبادرة النسائية التي ستكون اضافة نوعية للجبهة واستمرارية للنضال من أجل تخقيق مكتسبات للمرأة الامازيغية والمغربية بشكل عام”.

وأشاد عضو المكتب السياسي لـ”الأحرار”، عبدالرحمن اليازيدي، في كلمة له بـ”بالجهود المتواصلة لمناضلي الجبهة  وانخراطهم في العمل السياسي ونضالهم المستمرة من أجل تحقيق مكتسبات داخل المؤسسات وجعل الأمازيغية تحتل المكانة المرموقة داخل المجتمع”.

وانطلقت أشغال الدورة التكوينية بتأطير من أمزيل فاطمة رئيسة “منظمة المراة التجمعية لسوس ماسة”، حيث قدمت عرضا حول مسار المشاركة السياسية للنساء وقراءة للقوانين التنظيمية للانتخابات وكيفية تفعيل دور المشاركة والحضور النسوي في انتخابات2021

و انتقلت الحاضرات ـ حسب ذات المصدر ـ  لتشكيل مكتب التمثلية الجهوية لنساء جبهة العمل السياسي الأمـازيغي سوس ماسة، حيث تقدمت أربع مترشحات واعتمد الانتخاب بطريقة الاقتراع  المباشر، وتم “انتخاب أبنروس خديجة رئيسة للتمثيلية الجهوية لجبهة العمل السياسي الأمازيغي سوس ماسة بأغلبية الأصوات”.

وذكر بلاغ الجبهة، أن “اللقاء قد مر في جو تنافسي ديمقراطي وأبانت فيه المشاركات عن رغبتهن في التعاون المشترك من أجل الحضورالوازن للمرأة الأمازيغية في مراكز القرار وتمثيل أقاليمها أحسن تمثيل”.

شاهد أيضاً

عادة “أفتال” بمنطقة آيت هاني

تقع منطقة ايت هاني في نفوذ دائرة أسول، عمالة إقليم تنغير، التي أبدع معمارها بناة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *