أكادير: تسلم مفاتيح وحدتين جراحيتين متنقلتين والمعدات والمستلزمات الطبية موجهة للعالم القروي

تم اليوم الجمعة 22 يناير بمقر ولاية أكادير ، حفل تسلم مفاتيح وحدتين جراحيتين متنقلتين والمعدات والمستلزمات الطبية والتي ستستفيد منها الأمهات وأطفالهن في العالم القروي في اطار قوافل طبية اقليمية، وهو مشروع ضخم يستهدف الفئات الهشة في إطار تفعيل برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجهودات المبذولة من أجل خدمة الفئات الهشة المستهدفة بهذا البرنامج، وتعزيز العرض الطبي على صعيد جهة سوس ماسة .

يأتي هذا في اطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 12.000.000.00 ، جهة سوس ماسة: 6.000.000.00 درهم، الوكالة الوطنية لتنمية المناطق والواحات وشجر الاركان 6000.000.00، مجالس العمالات والاقاليم بالجهة : 12.000.000.00 درهم، مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن: 1000000.00 درهم، فيما ستتكلف المديرية الجهوية للصحة بالإشراف.

يذكر أنه سبق وأن تم يوم الجمعة 29 نونبر 2018، التوقيع في الجماعة الترابية ل “تمسية” التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول على اتفاقية شراكة من اجل اقتناء سبع وحدات طبية مجهزة متنقلة ، وذلك بتكلفة مالية تبلغ 37 مليون درهم.

يذكر كذلك أن هذه القوافل الطبية الجهوية، المنظمة من طرف اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والجمعية المغربية الطبية للتضامن ، خصص لها غلاف مالي يقدر بثلاثة ملايين درهم ، واستفاد منها ما يفوق 42 ألف شخص من ساكنة العالم القروي بالجهة. وشملت الخدمات المقدمة في إطار هذه القوافل العديد من الاختصاصات كالجراحة العامة ، وطب العيون ، وجراحة العيون (إزالة بياض العين) ، وطب الأسنان ، بالإضافة إلى العديد من التحاليل الطبية المختلفة والفحوصات العامة.

شاهد أيضاً

التجمع العالمي الأمازيغي يرد على “الغنوشي” ويجدد دعوته لإعادة بناء “الاتحاد المغاربي”

تابع التجمع العالمي الأمازيغي، المواقف الأخيرة التي عبر عنها راشد الغنوشي، رئيس مجلس النواب التونسي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *