“أمزروي نغ” لمادغيس أومادي يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم

14516614_10209202850247086_8233808418154598855_n

فاز يوم الجمعة 07 أكتوبر 2016 بالجزائر العاصمة فنان الشريط المرسوم الليبي لمادغيس أفولاي بجائزة “أحسن ألبوم في اللغة الوطنية” ضمن المسابقة الدولية لمهرجان الجزائر الدولي التاسع للشريط المرسوم.

وحاز الفنان الليبي على الجائزة الأولى للمهرجان عن عمله “أمزروي نغ” (تاريخنا) والذي أنجزه في جزأين وباللغتين الأمازيغية والعربية.

وتوجت الفرنسية كارول مورال بجائزة “أحسن ألبوم باللغة الفرنسية” (الجائزة الثانية للمسابقة) عن ألبومها “Louisa ici et lل” (لويزة هنا وهنا) في حين تحصلت الجزائرية بشرى مختاري على جائزة “أحسن ألبوم للشباب” (الجائزة الثالثة) عن ألبومها “Zozo la bourrique” (زوزو الحمارة).

وفاز الجزائريان فاتح غيلالي وسيدعلي أوجيان بجائزتي “أحسن مشروع” (الجائزة الرابعة) عن عملهما “think” (فكر) في حين توجت مواطنتهما فلة مطوغي -التي سبق تكريمها في افتتاح المهرجان وهي أصغر فنانة مشاركة- بجائزة “أحسن ألبوم مانغا” عن عملها “Ghost II” (غوست II).

وكانت لجنة التحكيم المسابقة الدولية قد ضمت الجزائرية فاطيمة تاماتو كرئيسة في حين ضمت كأعضاء كل من رسام الشريط المرسوم الجزائري “جيبس” والفرنسيان فيليب بروكار ورولان تيسي.

المصدر: واج

 

شاهد أيضاً

وزير الخارجية المغربي: إجراء الانتخابات في موعدها هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء بالرباط، أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *