إسدال الستار عن مهرجان فرخانة الدولي في نسخته الأولى بالناظور

اختتمت مساء أمس، الأحد 21 يوليوز 2019، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان فرخانة الدولي تحت شعار “فرخانة.. من الذاكرة إلى استشراف المستقبل”.

وتم خلال الحفل الختامي للمهرجان توزيع التذكارات وشواهد المشاركة على فعاليات وضيوف المهرجان، وذلك مباشرة بعد ندوة علمية أطرها من الدكاترة سعيد بعشرة، علال قيشوحي وعبد الوهاب بنعلي، تحدثوا خلالها على تاريخ فرخانة الحافل بالإنجازات التي تشهد عليها مآثرها التاريخية، والتي طالب المشاركون في المهرجان بترميمها وإعادة تأهيلها لتشكل رافعة للتنمية بالمنطقة.

وفي الختام، تم تنظيم زيارة ميدانية لموقع معركة سيدي ورياش التاريخية، حيث قام الدكتور سعيد بوعشرة بتقديم عدد من التوضيحات حول حيثيات المعركة وأهميتها التاريخية.

كما عرف اليوم الختامي تنظيم سباق على الطريق وسط مدينة فرخانة، عرف مشاركة العديد من شباب وشابات المنطقة، لخوض منافسات السباق على الطريق 6 كيلومتر.

وتميز السباق الدولي الذي حضر حفل إنطلاق نسخته الأولى، نخبة من فعاليات مدنية وجمعوية وممثلي المجلس الجماعي والسلطة المحلية ، إلى جانب ووجوه رياضية.

وتخلل حفل اختتام سباق الـ 6 كلم ، الذي واكبته جماهير غفيرة، لحظات جرى خلالها توزيع شهادات تقديرية على عدد من العدائين والمساهمين في انجاح هذا الحفل الرياضي، كما تمّ تسليم الجوائز والميداليات للفائزين في ذات السباق.

كمال الوسطاني / الناظور

شاهد أيضاً

إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : الطبيعة والثقافة ” لتثمين التراث اللامادي لمدينة الرباط لاسيما في بعده الأمازيغي

تم يوم أمس الثلاثاء برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *