إعفاء التجار والمهنيين من واجبات الرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد الخميس 03 يناير 2021، برئاسة “سعد الدين العثماني”، رئيس الحكومة على مشروع قانون رقم 07.20 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة بشأنه.

وأوضح عبد الوافي الفتيت، وزير الداخلية  خلال تقديمه لمشروع القانون أن هذا الأخير “يروم ملائمة النظام المحلي مع التحولات التي عرفها مسلسل اللامركزية بالمغرب، بعد دخول القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية حيز التنفيذ سنة 2015، مضيفا “إلا أن هذا لمشروع جاء تتويجا لمسار عرف سلسلة من المشاورات مع ممثلي الجماعات الترابية، وكذا لمختلف المتدخلين والجهات المعنية بالشأن الجبائي المحلي، لاسيما الفاعلين الاقتصاديين.

وفي هذا الصدد، ووفق مقتضيات القانون رقم 07.20 الصادر بالجريدة الرسمية، تم إعفاء التجار والمهنيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة من واجبات الرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية.

واعتبر “الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب”، أن هذا “جاء نتيجة الجهد الجهيد الذي قمنا به في الدفاع المستميت عن القطاع التجاري والمهني، وفي إطار المذكرة التعديلية لقانون المالية والتي ناضلنا من أجلها بالغالي والنفيس لإخراجها لحيز الوجود”.

دنيا أزداد

شاهد أيضاً

أصدقاء اللغة والثقافة الأمازيغية (7): هيلين كلودو هاواد

تشتغل هيلين كلودو هاواد كمديرة أبحاث في المركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا حيث التحقت به ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *