اجتماع بين وزير خارجية إسرائيل ونظيرته الليبية لدراسة إمكانيات التعاون بين البلدين

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أمس الأحد 27 غشت 2023، أن الوزير إيلي كوهين عقد اجتماعا مع نظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي بوساطة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني.

وقال كوهين في بيان تناقلته مصادر إعلامية دولية “تحدثت مع وزيرة الخارجية عن الإمكانات الكبيرة للعلاقات بين البلدين فضلا عن أهمية الحفاظ على تراث اليهود الليبيين بما يشمل تجديد المعابد والمقابر اليهودية في البلاد”.

وجاء في البيان أن الوزيرين ناقشا العلاقات التاريخية بين البلدين و”إمكانية التعاون بين الدولتين والمساعدات الإسرائيلية في القضايا الإنسانية والزراعة وإدارة المياه”.

وأضاف نص البيان الصادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن ما وصفه بـ”الاجتماع التاريخي” مع المنقوش، هو “خطوة أولى بالعلاقات بين إسرائيل وليبيا”.

وشدد المسؤول الإسرائيلي على أنّ: “حجم ليبيا وموقعها الاستراتيجي يمنح العلاقات معها أهمية عظيمة وامكانيات هائلة لدولة إسرائيل”، بحسب قناة “أي نيوز 24” الإٍخبارية الإسرائيلية.

وأعرب كوهين عن شكره لوزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني على استضافته الاجتماع في روما، وأضاف بأن وزارته “تعمل أمام مجموعة من الدول في الشرق الأوسط، افريقيا وآسيا بهدف توسيع دائرة السلام والتطبيع مع إسرائيل”.

شاهد أيضاً

بلدة تقاجوين جماعة سيدي يحيى أيوسف إقليم ميدلت تحتفي بالثقافة الأمازيغية

تنظم جمعية ذاكرة أيت حنيني بشراكة مع المجلس الإقليمي لميدلت، بتعاون مع جمعية أحيدوس أيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *