الإتّحاد الاوروبي يرحب بمنتدى الحوار السياسي الليبي

رحب رؤساء بعثات الاتّحاد الأوروبي أمس الثلاثاء بموافقة منتدى الحوار السياسي اللّيبي على آلية اختيار سلطة تنفيذية موحدة جديدة للبلاد بأكملها.

وأشادت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا فير بيان مشترك مع البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، “بأعضاء منتدى الحوار السياسي اللّيبي والممثلة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز، وفريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على جهودهم الدؤوبة وتصميمهم على تحقيق هذه النتيجة الهامّة”.

وأكد البيان “أن القرار الذي تمّ اتخاذه يعدّ مهمّا لتمهيد الأرضية لما يستحقّه الشعب الليبي ، و المتمثّل في حكومة انتقالية موحدة تعمل على استعادة الخدمات الأساسية العامّة و إعداد البلاد للانتخابات الوطنية التي ستجرى في 24 ديسمبر من سنة2021”.

و عبر المصدر عن أمله “بأن ينتقل منتدى الحوار السياسي الليبي الآن بشكل سريع الى ترشيح سلطة تنفيذية جديدة بالاستناد على الآلية المتفق عليها”، مضيفا
“نشجع كثيرا على ادماج المرأة ومشاركتها بشكل هادف وكامل في عملية ارساء السلام “، مبرزا في ذات السياق أن البعثة “تدعم مشاركتها السياسية الفاعلة في جميع جوانب عملية السلام والحوكمة المستقبلية في ليبيا”.

و رحّب رؤساء بعثات الاتّحاد الأوروبي بالانجاز المحقّق، مؤكدين “على مسؤولية الاطراف المعنيّة الرئيسية في ليبيا في المضيّ قدما نحو ارساء الاستقرار في البلاد والعمل من أجل تحقيق المصلحة العامة لجميع الليبيين. وانّنا ندعو جميع القادة اللّيبيّين إلى اغتنام هذه الفرصة بروح توافقيّة لإيجاد حل سلمي مستدام”.

وأفاد البيان “أنّ ليبيا في حاجة إلى اتّخاذ قرارات عاجلة لتعزيز وقف إطلاق النار وتحقيق الاستقرار وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد واستعادة الخدمات العامة وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *