الإعلان عن تأسيس فرقة “ربيوز باند Rebyuz Band” للموسيقى

الإعلان عن تأسيس فرقة "ربيوز باند Rebyuz Band" للموسيقىفي إطار إستئناف الأنشطة الثقافية والفنية بالمغرب بعد توقف مطول فرضته تداعيات جائحة كورونا وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى تنظم “مؤسسة مغاربة العالم” حفلا موسيقيا بنادي المحامين الكائن بجانب محكمة الإستئناف بحي المطار الناظور، يوم الأحد 4 يوليوز 2021 على الساعة الخامسة والنصف.

الحفل المذكور يدخل في إطار التحضيرات الجارية لتأسيس جمعية فنية من جملة أهدافها تشكيل فرقة موسيقية من المشاركين في الحفل الفني واحتضان المواهب الموسيقية المحلية.

ويشارك في الحفل الفنانون المبدعون الآتي، أسماؤهم:

  • نوري حميدي
  • حسن أكراو
  • زوهير الصقلي
  • عماد العمراني
  • فهد بوتكونتار (سيفاكس)
  • محمد الوفريني

لقد كان لجائحة كورونا أثر كبير على جميع مجالات الفن وبالتحديد مجال الموسيقى، فقد توقفت جميع الأنشطة الموسيقية حول العالم من حفلات وإنتاجات موسيقية. والمعلوم أن الموسيقى تشفي جراح الإنسان في معركته مع العزلة.

والموسيقى تعتبر من الفنون الأكثر تأثيرا في حياة الشعوب، وهي نابعة من أعماق الإنسان بوصفها رغبة للتعبير عن مكونات النفس من فرح وحزن، يعتبرها الكثيرون من الكماليات ولكن علماء النفس ينظرون إليها بأنها من ضروريات الحياة، وفي زمن كورونا فإن للموسيقى وظائف عدة تربوية وترفيهية والتخفيف من التوتر والقلق والحد من الاكتئاب.

شاهد أيضاً

صباح علاش: اللجن الجهوية ستدعم الحياة المجالية والاجتماعية للساكنة الناطقة بالأمازيغية

حلت الباحثة صباح علاش ضيفة على برنامج الشأن المحلي عبر قناة الثامنة، بمناسبة ذكرى 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *