الجزائر.. إصدار كتاب يتناول “كل شيء عن شبيبة القبائل من 1946 إلى 2021 “

أصدر الصحفي الجزائري، سعيد سلحاني، كتاب تحت عنوان ” كل شيء عن شبيبة القبائل من 1946 الى 2021 “، قدم فيه الكاتب معلومات وافية و غزيرة عن مسيرة و تاريخ فريق شبيبة القبائل العريق وما يملك في سجله عديد الالقاب على الصعيدين الوطني و القاري .

وتوقف الكاتب في محتوى غني بالمعلومات و الصور التي تبرز اهم محطات تشكيلة “الكناري، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، عند اهم  انجازات الفريق  و تاريخ انشائه و مختلف التشكيلات التي تقمصت الوانه من سنة 1962 الى 2020 و كذا النتائج التي سجلها في هذه المرحلة، و المدربين و الرؤساء الذين تداولوا على كتابة تاريخ هذا الفريق العريق الذي يملك في رصيده 6 القاب قارية و 14 وطنية و 5 كؤوس وطنية”.

و يتضمن هذا الكتاب الصادر عن دار النشر ” الديوان”،- المكون من 247 صفحة- ،  بطاقات فنية عن مختلف نهائيات كؤوس الجمهورية و القارية و قوائم مختلف التشكيلات التي تقمصت الوان الشبيبة منذ الاستقلال .

و فضلا عن استعراض أبرز محطات هذا الفريق، ابرز الكاتب كذلك مسيرة الاشخاص الذين تداولوا على رئاسته، من بينهم منصور عبتوش و عبد القادر خالف و محند شريف حناشي، و المدربين الذين اشرفوا على  العارضة الفنية “للكناري ” على غرار علي  بن فضة و بوبيسكو و الثنائي خالف و زيفوتكو، بالإضافة الى ابرز اللاعبين الذين تركوا بصماتهم خالدة نذكر منهم  كوفي و القلي و أدغيغ و دالي و بايلاش و غيرهم .

شاهد أيضاً

المغرب.. وزارة الصحة تحذر من “انتكاسة وبائية”

نبهت وزارة الصحة إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد – 19. وحذرت الورزاة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *