الجزائر.. عصاد يشدد على ضرورة تعزيز مكانة اللغة الأمازيغية

شدد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية, الهاشمي عصاد, على “ضرورة تعزيز مكانة اللغة الامازيغية أكثر من أي وقت مضى, وذلك بتثمين دورها وتوظيفها عبر المحتويات الإعلامية للمساهمة في تعزيز الجبهة الداخلية وصون صورة الجزائر وإنجازاتها, خاصة في هذا الظرف الحساس الذي نشهد فيه حملة دعائية مغرضة تريد المساس بمكتسبات الامة الجزائرية”.

و أبرز في كلمة له بمناسبة التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز الدولي للصحافة والمحافظة السامية للأمازيغية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، أن اتفاقية الشراكة مع المركز الدولي للصحافة تهدف إلى “تعزيز وتوسيع استعمال اللغة الامازيغية في كل المنابر الإعلامية وذلك تنفيذا لبرنامج المحافظة الذي يتضمن تنظيم عدة ملتقيات دولية ووطنية وتنظيم جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية”.

من جهته، أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، على أهمية “المساهمة الاحترافية” للإعلام الوطني في إنجاح المواعيد الكبرى التي تتأهب الجزائر لاحتضانها و”تفويت الفرصة على أعدائها الذين يوظفون الإعلام الافتراضي للإساءة إليها”.

و أوضح بوسليماني، حسب الوكالة الرسمية، أن “هذا الإعلام الذي كان دوما وفيا لقضايا الوطن سيؤكد مساهمته الاحترافية في إنجاح المواعيد الكبرى التي تتأهب بلادنا لاحتضانها, على غرار الطبعة ال 19 للألعاب المتوسطية والذكرى الستين لعيدي الاستقلال والشباب والقمة العربية القادمة”.

بدوره, أشار مدير المركز الدولي للصحافة, رؤوف معمري, الى أن الاتفاقية تهدف إلى “تعزيز الاتصال المؤسساتي والنظرة الاستراتيجية الجديدة التي ينتهجها المركز, وذلك بربط علاقات عمل وتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات ووضع تحت تصرفهم خبرة المركز في مجال السمعي البصري وتبادل خبرات التكوين”.

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي “مغرب الحكايات” الدورة 19

تشرف السيد محمد اليعقوبي والي صاحب الجلالة على جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل عمالة الرباط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.