الجزائر.. 20 متنافسا في مسابقة اختيار أحسن طبق تقليدي بمناسبة السنة الأمازيغية

يتنافس بمدينة تبسة الجزائرية 20 مشاركا في مسابقة اختيار أحسن طبق تقليدي بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة يناير2971.

واستعرض المشاركون في هذه المسابقة أحسن الأطباق التقليدية من كسكسي و شخشوخة و بركوكش, بالإضافة إلى حلويات تقليدية من بينها المقروض والبراج والرفيس و الملتوخة ليخضعوا لتقييم لجنة تذوق تعمل على اختيار أحسن طبق.

وأفادت مديرة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالولاية, أمينة بلغيث, لـوكالة الأنباء الجزائرية أن احتفالات هذه السنة بيناير تأتي في ظروف “استثنائية” بسبب انتشار كوفيد-19 ما استدعى, كما قالت, تحديد عدد المشاركين والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية.

وأضافت ذات المسؤولة أنه تم اختيار طبق الكسكسي التقليدي كمحور رئيسي للمسابقة بعد قرار اعتماده كموروث تراث غير مادي عالمي من طرف منظمة التربية و العلوم و الثقافة للأمم المتحدة (اليونيسكو), مشيرة بالمناسبة إلى أن المشاركين قد أبدعوا في تقديم هذا الطبق الأصيل.

وأشارت بلغيث إلى أن الحرفيين المشاركون في هذه المسابقة المختصين بالدرجة الأولى في مجال الطبخ والحلويات التقليدية قد تم إخضاعهم لتقييم لجنة التحكيم بالاعتماد على جملة من المعايير, على أن يتم الإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين يوم غد الاثنين بمقر الولاية.

شاهد أيضاً

مشاركة واسعة لخطبة الجمعة حول تخليد السنة الأمازيغية

انتشر على نطاق واسع على مستوى مختلفة شبكات التواصل الاجتماعي شريط خاص بخطبة الجمعة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *